النهار

النهار

استقالات بعد إقالة سام ألتمان... والمستثمرون يسعون إلى إعادته من جديد
المصدر: "النهار"
استقالات بعد إقالة سام ألتمان... والمستثمرون يسعون إلى إعادته من جديد
سام ألتمان
A+   A-
بعد وقت قصير من إقالة سام ألتمان كرئيس لشركة "أوبن إيه آي"، قدم العديد من كبار الموظفين، بما في ذلك رئيس مجلس الإدارة والرئيس السابق غريغ بروكمان، ومدير الأبحاث جاكوب باتشوكي، ورئيس فريق الاستعداد ألكسندر مادري، والباحث الكبير سيمون سيدور، استقالاتهم احتجاجاً. وأكدوا أنهم على استعداد لمتابعة ألتمان إلى مشروع ناشئ جديد في مجال الذكاء الاصطناعي، إذا قرر إطلاق واحد.
 
وزعمت مذكرة داخلية للشركة جرى تداولها بعد إقالة ألتمان أن إنهاء خدمته لم يكن مرتبطاً بـ"مخالفات أو أي شيء يتعلق بالممارسات المالية أو التجارية أو المتعلقة بالسلامة أو الأمن/الخصوصية"، وفقاً لتقرير "أكسيوس".
 
ووفقاً لصحيفة نيويورك تايمز، كتب كبير مسؤولي الاستراتيجية جيسون كوون إلى موظفي الشركة يوم السبت: "ما زلنا نعمل على التوصّل إلى حل وسنظل متفائلين".
 
وتعد شركة "مايكروسوفت" مستثمراً رئيسياً في "أوبن إيه آي"، حيث ضخت حوالي 10 مليارات دولار في خزائن المشروع في كانون الثاني الماضي كجزء من شراكة طويلة الأمد بين الشركتين.
 
وتبعاً لمصادر مطلعة على الأمر لـشبكة الـ"CNBC"، فإن "مايكروسوفت" و"Tiger Global" و"venture firm Thrive Capital"، هي من ضمن العديد من كبار الداعمين لـ"أوبن أي آي" الذين يسعون إلى إعادة ألتمان مجدداً إلى منصبه.
 
في الوقت نفسه، أفاد موقع "ذا فيرج" بأن ألتمان متردد بشأن العودة إلى المنصب وأنه سيطالب بتغييرات في الحوكمة.
الكلمات الدالة