الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

إيلون ماسك زار برفقة نتنياهو مستوطنة هاجمتها "حماس": لوقف الدعاية التي تقنع الناس بالتورط في القتل (فيديو)

المصدر: "رويترز"
إيلون ماسك برفقة بنيامين نتياهو في إحدى المستوطنات التي هاجمتها "حماس" في غلاف غزة.
إيلون ماسك برفقة بنيامين نتياهو في إحدى المستوطنات التي هاجمتها "حماس" في غلاف غزة.
A+ A-
زار الملياردير إيلون ماسك برفقة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مستوطنة كفار عازا في غلاف غزة، والتي هاجمتها "حماس" في السابع من أكتوبر. 
 
وعبّر ماسك اليوم عن دعمه لـ#إسرائيل بعد الهجوم الذي شنّه عليها مقاتلو "حماس"، قائلاً إنّ أحد التحدّيات يتمثّل في "وقف الدعاية التي تقنع الناس بالتورط في القتل".

وبعدما سمع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وهو يقول في محادثة مباشرة عبر الإنترنت إنه يجب القضاء على "حماس"، قال ماسك "لا يوجد خيار".

وأضاف ماسك خلال زيارته لإسرائيل في الوقت الذي تحارب فيه حماس بـ#غزة: "أود تقديم المساعدة أيضاً".
 
 
وأعلنت إسرائيل اليوم أنّها اتّفقت، "مبدئيّاً"، مع رجل الأعمال إيلون ماسك الذي يزور إسرائيل حاليّاً، على استخدام خدمة اتصالات "ستارلينك"، التابعة لشركة "سبيس إكس"، في قطاع غزة.

ويبدو أنّ البيان الصادر بهذا الشأن عن وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو قرعي يُمثّل تراجعاً عن معارضته الشهر الماضي لاقتراح ماسك تقديم دعم "ستارلينك" إلى "منظمات الإغاثة المعترف بها دوليّاً" في غزة.
 
وأجرى ماسك محادثات في القدس الاثنين مع الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ حول مكافحة معاداة السامية عبر الإنترنت، حسب ما أعلنت الرئاسة.

خلال اللقاء المقرر بعد الظهر والذي يحضره "ممثلون عن عائلات رهائن تحتجزهم حماس"، سيشدد الرئيس الإسرائيلي على "الحاجة إلى العمل لمكافحة معاداة السامية المتزايدة عبر الإنترنت"، وفق ما ذكر مكتبه في بيان.

تأتي زيارة ماسك للقدس الاثنين في اليوم الأخير للهدنة القابلة للتجديد بين إسرائيل وحماس والتي أتاحت إطلاق رهائن محتجزين في غزة وأسرى فلسطينيين معتقلين في إسرائيل.

وتحدثت منظمات يهودية عن زيادة في الأعمال المعادية للسامية في عدد من البلدان منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحماس.

والأسبوع الماضي دان البيت الأبيض "الترويج البغيض" لمعاداة السامية من جانب ماسك. وأتى تعليق الرئاسة الأميركية تعقيبًا على قيام ماسك بالرد على صاحب منشور معادٍ للسامية عبر منصة "إكس". وكتب ماسك في رده على صاحب المنشور "لقد قُلتَ الحقيقة الفعلية".

وكان البيت الأبيض ووسائل إعلام أميركية اعتبروا أن المنشور الأساسي يؤشر إلى نظرية مؤامرة قديمة حول وجود خطة سرية لليهود لإحضار مهاجرين غير نظاميين إلى الولايات المتحدة لإضعاف هيمنة الغالبية البيضاء.

في أيلول، قبل الحرب بين إسرائيل وحماس، التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ماسك في سان فرانسيسكو.

وقال نتانياهو لماسك: "آمل في أن تجد القدرة على وضع حد لمعاداة السامية (على منصة إكس) أو الحد منها قدر الإمكان" في حدود حرية التعبير.

وتحدثت الصحافة الإسرائيلية مساء الأحد عن لقاء محتمل بين ماسك ونتانياهو لكن مكتب رئيس الوزراء لم يؤكد ذلك حتى وقت باكر الاثنين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم