الأربعاء - 18 أيلول 2024
close menu

إعلان

اليوتيوبير الشهير "MrBeast" يحصد أكثر من 250 ألف دولار من فيديو على "X"

المصدر: "النهار"
"MrBeast"
"MrBeast"
A+ A-
كشف اليوتيوبر الشهير على مستوى العالم، "MrBeast"، أنه حقق أكثر من 250 ألف دولار (197 ألف جنيه إسترليني) بعد نشر مقطع فيديو على منصة "أكس"، المعروف سابقًا باسم "تويتر".
 
وبعد نشره الأسبوع الماضي مقطع فيديو حصد اليوتيوبر، اسمه الحقيقي جيمي دونالدسون، أكثر من 155 مليون مشاهدة.
 
 
جرب الملياردير الأميركي إيلون ماسك، مالك "أكس"، استراتيجيات مختلفة لتعزيز التفاعل على المنصة منذ شرائها في شهر تشرين الأول 2022.
 
ويتضمن ذلك مشاركة عائدات الإعلانات مع منشئي المحتوى البارزين، وهو ما تفعله المواقع الأخرى بالفعل، بما في ذلك موقع "يوتيوب".
 
لكن الخطط واجهت شكوكاً، وانخفضت عائدات إعلانات شركة "أكس" أيضًا مع استمرار الخلاف بين ماسك والمعلنين حول قضايا مثل خطاب الكراهية والمعلومات المضللة.
 
وكان "MrBeast" قال سابقًا إنه حتى "مليار مشاهدة" لن تجعل الأمر يستحق وقته لنشر مقاطع فيديو على منصة "أكس".
 
لكنه صرح الآن أنه كان "فضولياً للغاية" لمعرفة مقدار إيرادات الإعلانات التي يمكن أن يحققها من الفيديو. وأشار إلى أنه يشعر بالذهول من حجم الأرباح التي جناها في أسبوع واحد. وفي لقطة الشاشة التي شاركها، كشف عن إيرادات بقيمة 263.655 دولارًا أميركيًا في أسبوع واحد.
 
 
يختلف المبلغ الذي يمكن أن يجنيه المؤثرون من شخص إلى آخر. وفي شهر تشرين الثاني 2022، قدرت مجلة "فوربس" أن "MrBeast" حقق 54 مليون دولار سنويًا من قناته على "يوتيوب".
 
ومنذ ذلك الحين، اكتسب ملايين المشتركين على قناته الرئيسية، ليصل إجمالي عدد المشتركين إلى 233 مليونًا. وقد أدى حجم جمهوره إلى جذب الشركات التي تسعى إلى تعزيز منصاتها.
 
ويدعي "MrBeast" أن مقاطع الفيديو الخاصة به تكلف ملايين الدولارات. ووفقاً لتقديرات منصة "WeArism"، يمكن أن يحقق مقطع فيديو لليوتيوبر الشهير أكثر من مليون دولار على موقع "يوتيوب" مع مرور الوقت.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم