الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

تقرير يتهم ماسك بدفع مديري شركاته لتعاطي المخدرات تجنباً لـ"إزعاجه"!

المصدر: "النهار"
 إيلون ماسك (النهار) / ديما قصاص
إيلون ماسك (النهار) / ديما قصاص
A+ A-
زعم تقرير جديد صادر عن صحيفة "وول ستريت جورنال" أن المديرين الحاليين والسابقين لشركتي "تسلا" و"سبيس أكس" المملوكتين للملياردير إيلون ماسك، تعاطوا المخدرات معه في مناسبات متعددة. وأضافت الصحيفة أن بعض المديرين انضموا إلى ماسك في تعاطي المخدرات لأنهم "لم يرغبوا في إزعاجه".
 
ويشير التقرير إلى أن "العديد من المديرين الحاليين أو السابقين في تسلا وسبيس أكس يحضرون الحفلات معه، ويذهبون في إجازات غريبة ويتسكعون في مهرجان الرجل المحترق، مهرجان الفنون والموسيقى في نيفادا".
 
وأفاد تقرير الصحيفة أنه نقلاً عن شهود، شوهد إيلون ماسك وهو يستخدم الكيتامين ويشرب عقار النشوة "الإكستاسي" من زجاجة ماء.
 
وفي حفل أقيم مؤخراً، ورد أن مديرين آخرين، وهم غراسياس، وجورفتسون، وكيمبال ماسك، قد انغمسوا معه في تعاطي المخدرات.
 
ويؤكد التقرير أيضاً أن المديرين لديهم علاقات شخصية ومالية عميقة مع رجل الأعمال الملياردير، وقد استفادوا بشكل كبير من هذه العلاقة.
  
على الرغم من أن بعض المديرين الحاليين والسابقين في شركتي "تسلا" و"سبيس إكس" لا ينضمون إلى ماسك في الحفلات، ولكنهم يدركون تعاطيه غير المشروع للمخدرات، إلا أنهم امتنعوا عن اتخاذ أي إجراء عام.
 
ويسلط التقرير الضوء على أنه على الرغم من المخاوف بين بعض أعضاء مجلس الإدارة بشأن التأثير السلبي لسلوك ماسك، لم يتم اتخاذ أي خطوات عامة لمعالجة هذه المشكلة.
 
وفي الثقافة التي نشرها ماسك من حوله، يشعر البعض أن هناك توقعاً لتعاطي المخدرات معه لأنهم يعتقدون أن الامتناع عن ذلك قد يزعج الملياردير، الذي حقق لهم الكثير من المال، وفقاً لما صرح بعض الأشخاص في تقرير "وول ستريت جورنال".
 
ومع ذلك، على الرغم من هذه المخاوف، لم يحقق مجلس إدارة "تسلا" في تعاطي ماسك للمخدرات ولم يوثق تصريحات المديرين في محاضر مجلس الإدارة الرسمية.
 
 
 تعاطي ماسك يثير القلق بشأن ثروته 
لطالما، أثار تعاطي الملياردير الأميركي للمخدرات قلق المحيطين به بشأن صحته وأعماله التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات. ففي المجمل، يُزعم أن ماسك يعرّض للخطر ما يقارب التريليون دولار من الأصول التي يحتفظ بها المستثمرون بالإضافة إلى عشرات الآلاف من الوظائف.
 
ومن جهته، لم يرد ماسك على هذه المزاعم، لكن المتحدث باسمه أليكس سبيرو قال سابقاً إنه كان يخضع لاختبارات المخدرات بانتظام ولم يفشل أبداً، مضيفاً أيضًا أن "هناك بعض الحقائق الكاذبة".
 
في حين أن الملياردير معروف بسلوكه غير المنتظم والمتهور في بعض الأحيان، فقد لاحظ بعض المديرين التنفيذيين تغيرًا حادًا في عام 2017 عندما ألقى خطابًا غريبًا أمام مئات من موظفي شركة "SpaceX"، ما أثار تساؤلات حول تعاطيه المخدرات، على الرغم من عدم وجود دليل حينها.
 
ووصف التصريحات التي استمرت 15 دقيقة بأنها "غير منطقية" و"مضطربة" و"مثيرة للاشمئزاز"، وتدخلت رئيسة "SpaceX" جوين شوتويل حينها لتولي المهمة.
 
كذلك، قام ماسك بتدخين الماريجوانا في الأماكن العامة واعترف باستخدام الكيتامين لعلاج اكتئابه. ففي عام 2018، واجه ماسك مشكلة بعد أن دخن الماريجوانا أمام الكاميرا مع المذيع جو روغان. وفي ذلك الوقت، أدت تداعيات الفيديو لفترة وجيزة إلى انخفاض سعر سهم شركة "تسلا" بنسبة تصل إلى 9 في المئة، ما أدى إلى انخفاض قيمة الشركة بمليارات الدولارات.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم