الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

"إنفيديا" تنضمّ إلى السباق في خدمات الحوسبة الكمّيّة

المصدر: "النهار"
"إنفيديا"
"إنفيديا"
A+ A-
أطلقت شركة "إنفيديا" خدمة سحابية للباحثين لاختبار برامج الحوسبة الكمية الخاصّة بهم، سعيًا إلى الاستفادة من المجال الذي يحظى بالتمويل في جميع أنحاء العالم على الرغم من عدم إنتاج سوى عدد قليل من التطبيقات الرائدة حتّى الآن.
 
ستتألف خدمة "Nvidia Quantum Cloud" "إنفيديا للحوسبة الكمية" أوّلاً من مركز بيانات مكدّس برقائق وأنظمة الذكاء الاصطناعيّ التي تحاكي معًا الكمبيوتر الكمّي، وفقًا لتيم كوستا، مدير الحوسبة عالية الأداء والحوسبة الكمومية في الشركة.
 
وعلى عكس الخدمات السحابية الأخرى، لا يوجد لدى "إنفيديا" حاسوب كمّي متّصل بها في الوقت الحالي، لكنّ الشركة ستوفّر إمكانية الوصول إلى أجهزة كمبيوتر كمية تابعة لجهات خارجية في المستقبل، حسبما صرح كوستا لـ"بلومبرغ".
 
 
"إنفيديا" تكشف عن شريحتها "بي200"
 
كان قد كشف جنسن هوانغ، الرئيس التنفيذي لشركة "إنفيديا"، النقاب عن شريحة الذكاء الاصطناعيّ الرائدة الجديدة (بلاك ويل بي200) في بداية مؤتمرها السنويّ للمطوّرين، أمس الاثنين.

سيساعد إعلان "إنفيديا" عن الشريحة الجديدة وغيرها من البرمجيات خلال المؤتمر، في تحديد ما إذا كان بإمكان الشركة الحفاظ على مكانتها المهيمنة في إنتاج وبيع الشرائح التي غذّت الهوس بالذكاء الاصطناعيّ العام الماضي.

وفي هذا الإطار، يشار إلى أنّ "إنفيديا" تُهيمن على سوق شرائح الذكاء الاصطناعيّ لمراكز البيانات، إذ استحوذت على نحو 80 في المئة من الحصّة العام الماضي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم