النهار

بمليار يورو... إيطاليا تستثمر في الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني
المصدر: "النهار"
بمليار يورو... إيطاليا تستثمر في الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني
الذكاء الاصطناعي (النهار) / ديما قصاص
A+   A-
أعلن البنك الحكومي، يوم الإثنين، أن ذراع رأس المال الاستثماري لشركة "Cassa Depositi e Prestiti" الإيطالية (CDP) ستستثمر مليار يورو، نحو 1.1 مليار دولار، على مدى السنوات الخمس المقبلة في الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.


وكانت الحكومة قد أعلنت في شهر آذار عزمها إنشاء صندوق استثماري للترويج للمشاريع في قطاع الذكاء الاصطناعي، للتركيز على تأثير الذكاء الاصطناعي على الوظائف وعدم المساواة.


وقالت "CDP" في بيان عرض خطتها إنها ستستثمر 580 مليون يورو في الشركات الناشئة، وستوفر 300 مليون يورو أخرى للشركات المستعدة للتوسع في الخارج.
 
وسيتم تخصيص 120 مليون يورو أخرى لما يسمى "نقل التكنولوجيا"، وهو ما سيفيد في المقام الأول مشاريع البحوث الجامعية.


وفي الفترة ما بين العام 2024 والعام 2028، يخطط الصندوق لاستثمار ما قدره 8 مليارات يورو.


وقال أغوستينو سكورناجنشي، الرئيس التنفيذي لشركة "CDP"، إن "الابتكار الإيطالي له جذور راسخة والعديد من الإنجازات العلمية والتقنية، والآن حان الوقت للعودة إلى تأدية دور رائد في الاقتصاد الدولي، وفي استعادة الرؤية والقدرة التنافسية".
 
يذكر أنه قبل يوم صرح رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو أيضاً، بأن الميزانية المقبلة ستتضمن حزمة من الإجراءات بقيمة 2.4 ملياري دولار كندي (1.77 مليار دولار أميركي)، للاستثمار في قطاع الذكاء الاصطناعي في البلاد، وفقًا لبيان صحفي.
إعلان

الأكثر قراءة

10/5/2024 12:51:00 AM
مع استعداد إسرائيل لشن هجوم على إيران بعد أن فاجأت الجميع بهجومها الخاطف على حزب الله في لبنان الشهر الماضي، يدور الآن حديث عن انزلاق لا مفر منه نحو حرب جديدة في الشرق الأوسط.
10/5/2024 1:01:00 AM
سجل المهاجم النرويجي لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي إيرلينغ هالاند، ارتفاعاً ضخماً على مستوى القيمة السوقية خلال مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات داخل الملاعب الأوروبية.