الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

"تسلا" تخفض سعر برنامج القيادة الذاتية 4000 دولار!

المصدر: "النهار"
"تسلا" (النهار) / ديما قصاص
"تسلا" (النهار) / ديما قصاص
A+ A-
خفضت شركة "تسلا" سعر برنامج القيادة الذاتية الكاملة (FSD) إلى 8000 دولار من 12000 دولار في الولايات المتحدة، بعد أن أكد الرئيس التنفيذي إيلون ماسك من جديد التزامه بتكنولوجيا القيادة الذاتية.
 
 
ويراهن ماسك على أن التكنولوجيا ستصبح مصدرًا رئيسيًا للإيرادات لشركة صناعة السيارات الأكثر قيمة في العالم. لكنه فشل لسنوات في تحقيق ذلك من خلال القيادة الذاتية، حيث تخضع التكنولوجيا لتدقيق تنظيمي وقانوني متزايد.
 
وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال ماسك إن شركة "تسلا" ستكشف النقاب عن سيارة أجرة آلية ذاتية القيادة في الثامن من شهر آب.
 
 
ولطالما اعتبر ماسك أن قيمة السيارة سترتفع بشكل كبير إذا أصبحت ذاتية القيادة. ومن جهتها، تشدد "تسلا" على ميزات نظام مساعدة السائق الخاص بها "Autopilot" أو "FSD"، لكنها تقول إنها لا تجعل سياراتها مستقلة وتتطلب إشرافًا نشطًا على السائق.
 
 
 
"تسلا" خفضت أسعار سياراتها أيضاً
 
الجدير بالذكر، أن "تسلا" قامت منذ أيام بتخفيض أسعار سياراتها في الأسواق الرئيسية، في ظل انخفاض المبيعات وحرب الأسعار المكثفة للسيارات الكهربائية.
 
 
وأعلنت "تسلا" هذا الشهر بأن تسليماتها العالمية من السيارات في الربع الأول انخفضت للمرة الأولى منذ ما يقارب الأربع سنوات، في سوق تشتدّ فيها المنافسة، خصوصاً في الصين.
 
 
وعلى ضوء ذلك، خفضت الشركة أسعار سياراتها من "طراز 3 وطراز واي" في الصين وفقاً لما ذكرت في موقعها على الإنترنت، وذلك بعد أن خفضت أسعار السيارات من الطرازات "واي وإكس وإس" أيضاً في الولايات المتحدة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم