الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

كوريا الجنوبية تنوي الفوز في "حرب" الرقائق... دعم الصناعة بـ7.3 مليارات دولار

المصدر: "النهار"
صناعة الرقائق
صناعة الرقائق
A+ A-
كشف وزير المالية في كوريا الجنوبية، الأحد، أن كوريا الجنوبية تستعد لدعم الاستثمارات والأبحاث في مجال الرقائق وذلك بقيمة أكثر من 10 تريليونات وون، أي 7.3 مليارات دولار، بعد أن وضعت نصب عينيها الفوز في "حرب" صناعة الرقائق.
 

وقال وزير المالية تشوي سانغ موك إن الحكومة ستعلن قريبًا عن تفاصيل الحزمة التي تستهدف صناعة الرقائق وصانعي المعدات والشركات.


وصرحت وزارة المالية في بيان أن البرنامج يمكن أن يمول من خلال إنشاء صندوق جديد تموله المؤسسات المالية الحكومية والخاصة.
 
 
 


يذكر أن كوريا الجنوبية تقوم أيضًا ببناء مجمع ضخم للرقائق في يونغين، جنوب عاصمتها سيول، والذي تصفه بأنه أكبر مجمع للتكنولوجيا الفائقة في العالم.
 
تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تضغط فيه الحكومة الأميركية على حلفائها بمن فيهم كوريا الجنوبية لتشديد القيود على وصول الصين إلى تكنولوجيا الرقائق. 
 
وفي حين لا يزال قطاع الرقائق محور التوترات الجغرافية والتجارة بين الدول، تشق الرقائق التي تعتبر أساسية في العديد من الصناعات، طريقها لتتربع على رأس الحرب الباردة التكنولوجية.

تشكل الرقائق العمود الفقري للعالم، وباتت من عناصر التوتر التجاري بين الدول. وحسب شركة "مكنزي" للاستشارات، فإن قيمة سوق الرقائق بلغت 580 مليار دولار عام 2022، ويتوقع أن تصل إلى تريليون دولار بحلول عام 2030.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم