الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

ماسك يحمل إنترنت الفضاء "ستارلينك" إلى إندونيسيا لتغطية مناطقها النائية

المصدر: "النهار"
إيلون ماسك (النهار) / ديما قصاص
إيلون ماسك (النهار) / ديما قصاص
A+ A-
من المقرر أن يزور رجل الأعمال الأميركي إيلون ماسك، مالك شركة "سبيس إكس"، إندونيسيا لإطلاق خدمة "ستارلينك" يوم الأحد المقبل. وستشكل الزيارة أول حضور شخصي لماسك إلى إندونيسيا.
 
وفي وقت سابق، كرر مسؤولون إندونيسيون الإعلان عن أن ماسك سيزور بلادهم كي يناقش استثمارات محتملة لشركته للسيارات الكهربائية "تيسلا".
 
 
وقال الوزير لوهوت باندجايتان في بيان إنه من المقرر أن يتحدث ماسك أيضًا في "المنتدى العالمي للمياه" في بالي.
 
 
وصرح وزير الاتصالات بودي آري سيتيادي لـ"رويترز"، اليوم الخميس، إن "ستار لينك" التي تقدم خدمة الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية، ستُطلق في أندونيسيا من عيادة في دينباسار عاصمة بالي. ومن المقرر أيضاً أن يترافق ذلك مع توقيع ماسك اتفاقاً بشأن الاتصال في القطاع الصحي.
 
وقال بودي لـ"رويترز" الأسبوع الماضي إن "ستارلينك" حصلت على تصريح لتقديم خدمات الإنترنت تجارياً في إندونيسيا في وقت سابق من هذا الشهر للمستهلكين.
 
وفي هذا الإطار، ستتعاون "ستارلينك" مع الموردين المحليين لخدمات الاتصال بشبكة الإنترنت، فيما تتوقع إندونيسيا أن تؤدي هذه الخطوة إلى توفير خدمات الإنترنت في مناطقها النائية.
 
 
 
 
 
ثالث دولة في جنوب شرق آسيا 
 
في وقت سابق خلال هذا الشهر، صرح وزير الاتصالات الإندونيسي أن "ستارلينك" حصلت على تصريح للعمل في بلاده.

وإندونيسيا هي الدولة الثالثة في جنوب شرق آسيا التي ستعمل فيها "ستارلينك"، بعد ماليزيا والفيليبين. وفي العام الماضي، أصدرت ماليزيا ترخيصاً لتقديم خدمات الإنترنت عبر الشركة، ووقعت شركة مقرها الفيليبين صفقة مع "سبيس إكس" في عام 2022.

ويذكر أن شركة ماسك أعلنت أنها تمتلك أسطولاً من الأقمار الاصطناعية قوامه 5874 قمراً تدور حول الأرض، ما أمّن لها الهيمنة على مجال الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم