الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

رسمياً... تطبيق "Gemini" للهاتف المحمول بات متاحاً الآن باللغة العربية

المصدر: "النهار"
"Gemini"
"Gemini"
A+ A-
تعمل شركة "غوغل" على توسيع تجربة مساعد الذكاء الاصطناعي التوليدي "Gemini" على الهاتف المحمول لتشمل المتحدثين باللغة العربية على مستوى العالم، مما يجعله متاحاً كتطبيق مخصص لمستخدمي نظام "أندرويد"، ويمكن الوصول إليه بوساطة تطبيق "غوغل" لأجهزة "iOS".
 
وتقدم الشركة أيضًا "Gemini Advanced" باللغة العربية، وهو أحدث نموذج للذكاء الاصطناعي للمحادثة من "غوغل"، للمستخدمين بموجب الاشتراك في "Google One AI Premium".
 
وفي التفاصيل، يمكن للأشخاص الوصول مجانًا إلى "Gemini 1.0 Pro" على هواتفهم بسهولة، سواء عن طريق الكتابة أو التحدث أو إضافة صورة لجميع أنواع المساعدة أثناء التنقل.
 
وبالنسبة إلى نظام التشغيل "أندرويد"، يمكن للمستخدمين الآن تنزيل تطبيق "Google Gemini" المتوافر على "غوغل بلاي"؛ ولديهم خيار جعل "Gemini" مساعدهم الأساسي من "غوغل". أما بالنسبة إلى مستخدمي نظام "iOS"، فيمكنهم استخدام تطبيق "Google"، والنقر على زر "Gemini"، لبدء استكشاف هذه التجربة.
 
بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين الترقية إلى "Gemini Advanced"، المتوافر الآن باللغة العربية. ويتمتع النموذج بقدرة أكبر على أداء المهام المعقدة للغاية مثل البرمجة والتفكير المنطقي واتباع التعليمات الدقيقة والتعاون في المشاريع الإبداعية. وفي التفاصيل، يمكن للمستخدمين الوصول إلى النسخة التجريبية المجانية لمدة شهرين، ثم الاشتراك في الخطة الشهرية.
 
وتعليقًا على الخطوة، قال نجيب جرار، مدير التسويق الإقليمي لشركة "غوغل" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "يسعدنا أن نجعل Gemini أقرب خطوة إلى المستخدمين الناطقين باللغة العربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها، مما يضمن أن يتمكن المزيد من الأشخاص من تعزيز إبداعهم وإنتاجيتهم مع Gemini. بدءًا من اليوم، يمكن للمستخدمين الاستفادة من فوائد الذكاء الاصطناعي التوليدي مباشرةً من هواتفهم والتفاعل مع تطبيقات وخدمات غوغل الأخرى للحصول على نتائج فورية وشخصية أكثر".
 
وأشارت الشركة إلى أنه من خلال إضافة "Gemini" على تطبيقات "غوغل" وخدماتها الأخرى، يمكن بسهولة الحصول على معلومات عن حجوزات الرحلات الجوية والفنادق في الوقت الفعلي للمساعدة في التخطيط للسفر مثلاً، أو الحصول على معلومات مستندة إلى الموقع الجغرافي من "خرائط غوغل"، أو تلخيص محتوى من "مستندات غوغل" أو "جيميل".
 
وأردفت الشركة أنه لتفعيل ميزات كهذه ما عليك سوى كتابة @ يليها اسم الأداة المحددة، مثل "يوتيوب أو خرائط غوغل أو مستندات غوغل أو جيميل أو درايف".
 
يشار إلى أنه تم إطلاق "Gemini"، المعروف سابقًا باسم "بارد"، باللغة العربية في شهر تموز الماضي. ويفهم المساعد الذكي الأسئلة بأكثر من 16 لهجة عربية، ويشارك بدوره الإجابات باللغة العربية الفصحى الحديثة (MSA).
 
وفي شهر أيار، أعلنت الشركة عن أحدث التطورات في "Gemini" ومستقبل الذكاء الاصطناعي خلال مؤتمر "Google I/O". ويُتوقع أن يتوافر المزيد من هذه الميزات في المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قريبًا.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم