الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

توقّف برنامج "شات جي بي تي" لساعات للمرة الثانية خلال شهر

المصدر: النهار
"شات جي بي تي" من "أوبن إيه آي"
"شات جي بي تي" من "أوبن إيه آي"
A+ A-
 توقف برنامج الدردشة الآلي" شات جي بي تي" التابع لشركة "أوبن إيه آي" عن العمل لبضع ساعات، ثم عاود العمل بعد إصلاح وحل المشكلة. ويأتي هذا العطل بعد أقلّ من أسبوعين بقليل من عطل سابق.
استمر الانقطاع قرابة الساعتين ونصف الساعة خلال يوم الإثنين 17  حزيران (يونيو)، وفق ما أكدّته  "أوبن إيه آي"، التي أوضحت بأن "برنامجها "شات جي بي تي" شهد معدّل خطأٍ مرتفعاً من الساعة 11.20 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ إلى الساعة 1.55 مساءً بتوقيت المحيط الهادئ".
 
 
يشار إلى أنّها المرة الثانية التي يتعطّل فيها برنامج الدردشة الآلي "شات جي بي تي"، الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي التوليدي هذا الشهر، بعد أن واجه انقطاعًا آخر في وقت سابق من هذا الشهر في 4 حزيران (يونيو).

وفقًا للتقارير، كان "شات جي بي تي" غير متصل بالإنترنت نحو الساعة 11:50 مساء يوم الإثنين. وبدأت "أوبن إيه آي" تحقيقاتها بعد نحو ثلاثين دقيقة، وتمت استعادة الخدمة بحلول الساعة 2.25 صباحًا. وأثناء انقطاع الخدمة، لم يواجه المستخدمون أي استجابة بل ظهرت رسالة خطأ تشير إلى مشكلة في إنشاء استجابة عند محاولة استخدام "شات جي بي تي". لكن المشكلة أثرت على العديد من المستخدمين حول العالم، حيث شارك العديد من مستخدمي التواصل الاجتماعي مسألة توقّف البرنامج عندهم.
 
شاركت "أوبن إيه آي" أيضًا بيانًا مع Tom Guide يشرح فيه سبب الانقطاع. وبحسب ما ورد عن الشركة فإن الانقطاع كان بسبب "زيادة غير متوقعة في حركة المرور والطلب، مما أدى إلى التحميل الزائد على النظام".
وبحسب ما ورد أيضاً عن الشركة، فإن انقطاع الخدمة أثر في المقام الأول على تطبيقات الويب والهاتف المحمول الخاصة بـ"شات جي بي تي" ، مما أدى إلى ظهور رسائل خطأ مختلفة ومشكلات في الوصول للمستخدمين عبر منصات مختلفة. 
عزت صفحة حالة "أوبن إيه آي" في البداية العطل إلى أخطاء الخادم الداخلية وارتفاع الطلب. وعلى الرغم من أنهم أعادوا منذ ذلك الحين جميع الخدمات إلى وضعها الطبيعي، فإنه لم يتم تفصيل السبب الدقيق للارتفاع في حركة المرور بما يتجاوز مستويات حركة المرور المرتفعة الملحوظة أثناء الحادث.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم