الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

"إنفيديا" الشركة الأكثر قيمة في العالم بعد تخطيها العملاقتين "مايكروسوفت" و"أبل"

المصدر: "النهار"
"إنفيديا"
"إنفيديا"
A+ A-
تفوقت "إنفيديا" على شركات التكنولوجيا الأخرى لتصبح الشركة الأكثر قيمة في التداول العام في العالم في أحدث علامة على قوة قطاع الذكاء الاصطناعي.


وقفز سهم شركة الرقائق، التي شهدت صعوداً هائلاً على مدى الأشهر الثمانية عشر الماضية، وسط فورة الذكاء الاصطناعي التوليدي، بنسبة 3,4 في المئة قرب الساعة 17,25 بتوقيت غرينتش أمس الثلاثاء، مما منحها قيمة سوقية تبلغ نحو 3,3 تريليونات دولار، متقدّمة قليلاً على "مايكروسوفت" و"أبل".

 
ارتفاع الأرباح
 
شهدت الشركة التي يقع مقرّها في كاليفورنيا، ويقودها جنسن هوانغ، ارتفاعاً في الأرباح، بسبب الطلب الشديد على رقائقها "جي بي يو" القوية، التي تساهم في دفع التطورات الجديدة في الذكاء الاصطناعي.


وفي أيار، أعلنت "إنفيديا" عن أرباح صافية قدرها 14,9 مليار دولار، في حين شكّلت إيراداتها البالغة 26 مليار دولار نحو أربعة أضعاف ما حقّقته خلال الربع المالي نفسه من العام الماضي.
 
 
من سيبلغ الـ 4 تريليونات دولار أولاً؟

قالت شركة "ويدبوش سيكيوريتيز" في مذكّرة في وقت سابق من هذا الأسبوع "نعتقد أن السباق نحو القيمة السوقية البالغة 4 تريليونات دولار في مجال التكنولوجيا خلال العام المقبل سيكون أساساً بين إنفيديا وأبل ومايكروسوفت".


وأضافت "إن رقائق جي بي يو من إنفيديا هي في جوهرها الذهب أو النفط الجديد في قطاع التكنولوجيا، حيث يتّجه المزيد من الشركات والمستهلكين بسرعة إلى هذه الطريق مع الثورة الصناعية الرابعة الجارية".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم