الأربعاء - 03 تموز 2024

إعلان

"إكس" تتيح خدمة البثّ المباشر لمشتركيها المميّزين

المصدر: النهار
منصّة "إكس" تتيح خدمات جديدة
منصّة "إكس" تتيح خدمات جديدة
A+ A-
أعلنت "إكس" أنّها ستنقل قريباً القدرة على البثّ المباشر لمشتركي المنصّة في النظام المدفوع المميّز. سيجعل التغيير في "إكس" المنصّة الاجتماعية الرئيسية الوحيدة التي تفرض رسوماً مقابل هذه الميزة، وهي متاحة حالياً مجّاناً على "فايسبوك" و"إنستغرام" و"يوتيوب" و"تيك توك" وTwitch.
 
وقالت الشركة: "قريباً، سيتمكّن المشتركون المميّزون فقط من البثّ المباشر (إنشاء بثّ فيديو مباشر) على المنصّة، في إشارة واضحة إلى إمكانيّات بثّ ألعاب  "إكس".
 
 
 
ولم تُقدّم المنصّة تفسيراً للتغيير، حيث استخدمت الشركة ميزات إضافية، مثل تحرير المنشورات والكتابة الطويلة والخلاصات الخالية من الإعلانات لجذب المستخدمين إلى اشتراكاتها المدفوعة، ولكنّها لم تنقل عادةً الميزات الحالية والمتوفّرة على نطاق واسع إلى نظام حظر الاشتراك غير المدفوع الخاصّ بها. تبدأ اشتراكات X Premium بسعر 3 دولارات شهريّاً للطبقة "الأساسية"، وترتفع إلى 8 دولارات شهريّاً لاشتراك Premium و16 دولاراً شهريّاً لاشتراك Premium+.
 
ومع ذلك، هناك دلائل أخرى على أنّ المنصّة المملوكة لشركة إيلون ماسك تريد فرض رسوم مقابل ميزات بسيطة أخرى. قدّمت الشركة رسماً سنويّاً قدره دولاراً واحداً للحسابات الجديدة للحصول على امتيازات النشر في نيوزيلندا والفلبين. على الرغم من أنّ الشركة لا تزال تصف المخطّط بأنّه اختبار، فقد اقترح ماسك فكرة توسيع الرسوم لتشمل جميع المستخدمين الجدد.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم