الأربعاء - 03 تموز 2024

إعلان

"سناب شات" ستدفع تسوية بقيمة 15 مليون دولار بعد التحقيق في التمييز على أساس الجنس

المصدر: النهار
شعار "سناب شات"
شعار "سناب شات"
A+ A-
توصّلت شركة "سناب شات" إلى حلّ لقضية التمييز في التوظيف على أساس الجنس بدفع مبلغ 15 مليون دولار، بعد اتهامات بالتمييز والتحرش والانتقام من النساء اللاتي عملن في الشركة.
ووفقًا لإدارة الحقوق المدنية في كاليفورنيا، وافقت شركة Snap Inc. (Snap) على دفع التسوية، بعد تحقيق استمرّ ثلاث سنوات في ممارسات الشركة المتعلّقة بالمساواة في الأجور ومكافحة التمييز.
وخلص التحقيق إلى أن الموظّفات كثيراً ما يجري تثبيطهن عن التقدّم للترقيات، ويتعرّضن "للتحرشات الجنسية غير المرغوب فيها وغيرها من أشكال التحرش"، ويواجهن الانتقام عن طريق مراجعات الأداء السلبية وإنهاء الخدمة.

وقالت الشركة في بيانها حول التسوية: "على الرّغم من أنّنا نختلف مع ادّعاءات وتحليلات إدارة الحقوق المدنية في كاليفورنيا، فقد أخذنا في الاعتبار تكلفة وتأثير التقاضي المطوّل، ونطاق التسويات الأخرى التي أجرتها CRD، وقرّرنا أنه من مصلحة الشركة حلّ هذه المطالبات، والتركيز على المستقبل". وبموجب الشروط، سيتم دفع 14.5 مليون دولار للعاملات في الشركة ما بين العامين 2014 و2024.
في الأسبوع الماضي، تمّ رفع دعوى قضائية جماعيّة ضد شركة أبل، بسبب ممارسات الأجور التمييزية المزعومة، وممارسات الترويج المتحيّزة جنسيًا. وتتوقف الشكوى بالمثل على قوانين المساواة في الأجور والتوظيف والممارسات التجارية غير العادلة في كاليفورنيا.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم