الأحد - 07 تموز 2024

إعلان

مبادرة "حلول دبي للمستقبل" بنسخة جديدة... منصة لدعم المبتكرين والمواهب

المصدر: "النهار"
النسخة الجديدة من مبادرة "حلول دبي للمستقبل"
النسخة الجديدة من مبادرة "حلول دبي للمستقبل"
A+ A-
أطلق حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، يوم الأحد 23 حزيران، النسخة الجديدة لمبادرة "حلول دبي للمستقبل".
 
وستُشرف على مبادرة "حلول دبي المستقبلية – نماذج أولية للإنسانية" لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة).
 
 
تهدف المبادرة إلى تعزيز تطوير وتنفيذ نماذج أولية مبتكرة ونماذج تجريبية، وتقديم حلول تحويلية من دبي إلى العالم. وذلك من خلال الاعتماد على النجاحات التي حققتها مبادرة "نماذج أولية للإنسانية" على مدى السنوات التسع الماضية التي عرضت مئات المشاريع المبتكرة من بين أكثر من 10 آلاف طلب مقدّم من طلاب، من أكثر من 700 جامعة حول العالم، وذلك في سبيل تعزيز الابتكار من أجل خير البشرية.
 
اتفاقية تعاون مع حسين سجواني "مؤسسة داماك"
 
كما شهد بن محمد بن راشد على توقيع اتفاقية تعاون بين مؤسسة دبي للمستقبل ومؤسسة حسين سجواني "داماك فاونديشن" HSDF، تتضمن تعهّداً بقيمة 100 مليون درهم لدعم الابتكار والتكنولوجيا في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، وهذه الاتفاقية تجعل من صندوق HSDF شريكاً استراتيجياً للمبادرة.
 
تحويل دبي إلى مركز عالمي للابتكار
 
 وأكد بن محمد بن راشد أنّ المبادرة بمثابة منصة لدعم المبتكرين ومصمّمي الحلول المستقبلية على مستوى العالم، ورعاية أفضل المواهب والمفكرين المبدعين في القطاعات المستقبلية، بناءً على رؤية وأهداف دولة الإمارات لتحويل دبي إلى مركز عالمي للابتكار.
 
 
 
تعزيز التعاون الدولي
 
وفي السياق نفسه، ذكرت لطيفة بنت محمد أنّ أهداف المبادرة تتمثل في تنمية الشراكات الاستراتيجية وتعزيز التعاون الدولي وتسريع تقدم التقنيات والابتكارات الجديدة. وسيتم استضافة حدث سنوي في منطقة دبي للمستقبل لعرض أفضل 100 ابتكار من المبادرة.
 
دعم المبادرة من خلال البرامج الوطنية
 
كما ستدعم "مؤسسة دبي للمستقبل" هذه المبادرة من خلال البرامج الوطنية مثل برنامج دبي للأبحاث والتطوير وبرنامج دبي للروبوتات والأتمتة، مع استمرار جهود "مؤسسة دبي للمستقبل" أيضاً على تعزيز ريادة الأعمال من خلال منطقة 2071 ومسرعات دبي المستقبل.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم