الأربعاء - 03 تموز 2024

إعلان

الغالبية من "الجيل زد" يصفون أنفسهم بأنّهم صُنّاع محتوى

المصدر: النهار
تعبيرية: أغلبيّة "الجيل زد" صُنّاع محتوى
تعبيرية: أغلبيّة "الجيل زد" صُنّاع محتوى
A+ A-
وجد استطلاع أجراه موقع "يوتيوب" أنّ غالبية "الجيل زد" الذين تراوح أعمارهم بين 14 و25 عامًا، يعتبرون أنفسهم منشئي المحتوى، وبحسب المنصّة تُمثّل هذه النتائج تحوّلًا نموذجيًا عن أجيال الأشخاص الذين سبقوهم، بعد أن صنّفت غالبيتهم على أنّهم متربّصون عبر الإنترنت وليسوا مبدعين.

وأظهر الاستطلاع أنّ 65 في المئة من "الجيل زد" يصفون أنفسهم بأنّهم منشئو المحتوى، جاءت الردود من 350 عضوًا أميركيًّا من الجيل زد".
 
وكانت النتائج جزءًا من استطلاع أوسع حول سبل  قضاء الأشخاص للوقت عبر الإنترنت، وجد موقع "يوتيوب" أنّ "الإبداع أمر شائع" حيث قال 82 في المئة من الأشخاص الذين تراوح أعمارهم بين 18 و44 عامًا إنّهم نشروا شكلاً من أشكال محتوى الفيديو عبر الإنترنت في الأشهر الـ 12 الماضية.
 
 
الفيديوهات التفاعليّة 
أحد أجزاء المحتوى الأكثر شيوعًا التي ينشرها "الجيل زد" عبر الإنترنت هي مقاطع الفيديو التفاعلية، وبعد مشاهدة مقطع فيديو عبر الإنترنت، يحبّ الشباب الردّ بمقاطع الفيديو الخاصّة بهم حول الموضوع عن طريق تحميل مقاطع فيديو تعليق.

ويقول التقرير إنّ هذا النوع من المحتوى الذي أنشأه المعجبون يمكن أن يستمرّ في تسجيل وقت مشاهدة أطول من الفيديو الأصليّ.
ويعتبر كيفن ألوكا، المدير العالميّ للثقافة والاتّجاهات في "يوتيوب"، في حديث الى صحيفة "واشنطن بوست" إنّ "من المثير أن نشهد كيف يتطوّر "الجيل زد" من القاعدة الجماهيريّة".

ويضيف ألوكا: "إنّهم ينقلون سلوك الجمهور بشكل نشط من المشاهدة السلبية إلى العثور على أصواتهم وإضافتها إلى حوار محتوى فريد".

تعدّ "تيك توك" و"يوتيوب" من المنصّات المفضّلة لجيل زد، مع ميزات "تيك توك" الثنائية والغرزة التي تسهّل عليهم الردّ على مقاطع فيديو منشئي المحتوى الآخرين. تسمح لهم أدوات التحرير بإضافة الموسيقى أو الصوت الخاصّ بهم بسرعة إلى المقطع. جرى إطلاق YouTube Shorts عام 2021، جزئيًا ردّ فعل على صعود "تيك توك" السريع.
 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم