النهار

النهار

وزير الاتصالات السعودي يزور الولايات المتحدة ويجتمع مع قادة شركات التكنولوجيا العالمية
المصدر: النهار
وزير الاتصالات السعودي يزور الولايات المتحدة ويجتمع مع قادة شركات التكنولوجيا العالمية
وزير الاتصالات السعودي يلتقي مارك زوكربيرغ
A+   A-
في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030 الهادفة إلى تنويع الاقتصاد وبناء قطاع تكنولوجي قوي، وتعزيز الشراكات الاستراتيجية مع كبريات الشركات التكنولوجية في العالم، قام وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس عبدالله بن عامر السواحه، بزيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأميركية، حيث عقد سلسلة من الاجتماعات رفيعة المستوى مع قادة شركات التكنولوجيا العالمية، ويأتي ذلك في إطار جهود المملكة العربية السعودية لتعزيز مكانتها في قطاع التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي.
 
 
لقاء مع الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا " 
 وشكّلت أبرز محطات الزيارة، اللقاء مع مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" Meta، تباحث الطرفان، خلال الاجتماع، في سبل تعزيز التعاون في مجالات الذكاء الاصطناعي التوليدي والتقنيات المتقدمة، مع التركيز على تطوير القدرات الرقمية ودعم المبتكرين وتقديم حلول إبداعية للشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية.
 
 
كما عقد الوزير السواحة اجتماعاً  مع روث بورات، الرئيس والمدير التنفيذي للاستثمارات في شركتي  Alphabet وGoogle، وتخلّل الاجتماع مناقشة حول فرص الشراكة في مجالات الذكاء الاصطناعي التوليدي وتحليل البيانات والحوسبة السحابية، إضافةً إلى سبل تعزيز الاستثمارات لدفع عجلة الاقتصاد الرقمي في السعودية، وتطوير البنية التحتية الرقمية بما يدعم الابتكار.
 
 
نحو مزبد من الاستثمارات الرقمية مع أمازون كلاود
وخلال جولته أيضاً، عقد السواحة اجتماعاً مع الرئيس التنفيذي لشركة أمازون كلاود، مات غارمان، وعدد من كبار المسؤولين في الشركة.
وأفادت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، "أن الاجتماع ركز على تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، مع التركيز بشكل خاص على استثمارات أمازون في المناطق السحابية فائقة السعة في المملكة".
وفي السياق نفسه، أعلنت الوزارة عن اجتماع الوزير مع جوين شوتويل، الرئيسة والمديرة التنفيذية للعمليات في SpaceX، لمناقشة عدد من مجالات الفضاء والربط الفضائي، وتطوير قطاع الفضاء.
 
 
وتندرج هذه اللقاءات والتي شملت أيضاً اجتماعات مع مسؤولين في البيت الأبيض، وتهدف هذه المباحثات إلى توسيع آفاق التعاون الاستراتيجي بين البلدين في مجالات الاقتصاد الرقمي، وتحفيز الابتكار، وتطوير صناعة الفضاء في المملكة.