النهار

النهار

ميّزات جديدة منتظرة من "واتساب" بعضها بالذكاء التوليدي
المصدر: النهار
ميّزات جديدة منتظرة من "واتساب" بعضها بالذكاء التوليدي
"واتساب" سيتيح خدمات جديدة
A+   A-
يبدو أن تطبيق "واتساب" WhatsApp سيطرح ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بإعادة توجيه ملاحظات الفيديو إلى جهات اتصال متعدّدة في وقت واحد، مما يلغي الحاجة إلى تسجيل نفس الفيديو مرارًا وتكرارًا.

ووفقًا لمتتبع  WhatsApp WABetaInfo، أصبح لدى بعض مُختبري الإصدار التجريبي الآن إمكانية الوصول إلى وضع الكاميرا الجديد، الذي يُبسّط عملية مشاركة المحتوى في الدردشات، بدلاً من الاضطرار إلى النّقر مع الاستمرار على أيقونة الكاميرا في شريط الدردشة. ويمكن للمستخدمين الآن تسجيل ملاحظات الفيديو مباشرة داخل واجهة الكاميرا.

تُعالج هذه الميزة الالتباس السّابق حول كيفية إرسال ملاحظات الفيديو، ممّا يوفّر طريقة أكثر اتّساقًا وبديهيّة. وهي متاحة حاليًا لاختيار مختبري النّسخة التجريبية لكلٍّ من مستخدمي Android وiOS. ومن المتوقّع أن يتمّ طرحها على نطاق أوسع قريبًا.

وفي تحديث آخر، قال WABetaInfo إن مالكي قنوات "واتساب" سيتمكّنون قريبًا من إعادة توجيه الرسائل والصور ومقاطع الفيديو وملفات GIF إلى قنواتهم. يمكنهم أيضًا إعادة توجيه الوسائط من التطبيقات الأخرى مثل File Explorer مباشرة إلى قنوات "واتساب".

يمثل تقديم الميزة التي تتيح سهولة إعادة توجيه ومشاركة الرسائل والصور ومقاطع الفيديو وملفات GIF مباشرة إلى القنوات تقدّمًا كبيرًا لأصحاب القنوات؛ فهذه الميزة تعمل على تبسيط عمليّة صيانة القنوات من خلال إلغاء الخطوات المتعدّدة المطلوبة سابقًا.

لن يحتاج المستخدمون بعد الآن إلى حفظ الوسائط على أجهزتهم وتحميلها يدويًا إلى القناة. سيكون بإمكانهم إعادة توجيه المحتوى مباشرة من الدردشات الشخصية أو مشاركة الوسائط من تطبيقات أخرى، مثل File Explorers أو مكتبة الصور، مباشرة إلى قنواتهم.
الميزة حاليًا قيد الاختبار التجريبي لنظام  "أندرويد" Android ، ومن المتوقع أن يتم طرحها لمزيد من المستخدمين قريبًا.

ومع ذلك، هذه الميزة مخصّصة فقط لأصحاب قنوات "واتساب" وليس للمسؤولين أو الأعضاء.
 
 
 
ميزات أخرى منتظرة بالذكاء التوليدي 
وفي أخبار أخرى، يختبر  التطبيق أيضًا ميزة "ميتا إيه آي" Meta AI الجديدة، حيث سيكون لدى GenAI chatbot القدرة على إنشاء صور AI للمستخدمين.


ستسمح هذه الميزة للمستخدمين بالتقاط مجموعة واحدة من الصور، التي ستستخدمها "ميتا إيه آي" بعد ذلك لإنشاء صور الذكاء التوليدي. ويجب على المستخدمين التقاط صور الإعداد التي سيتم تحليلها لإنشاء هذه الصور، مما يضمن أن تمثّل الصور التي تم إنشاؤها مظهرها بدقة، وفقاً WABetaInfo.

بعد التقاط الصور، يمكن للمستخدمين أن يطلبوا إلى "ميتا إيه آي" إنشاء صورة ذكاء توليديّ لأنفسهم عن طريق كتابة "تخيّلني" في الدردشة، أو عن طريق استدعاء روبوت الدردشة في المحادثات الشخصيّة باستخدام "ميتا إيه آي" .

وأضاف التقرير أن المستخدمين سيكون لديهم سيطرة كاملة على الميزة، وسيمكنهم حذف صور الإعداد الخاصّة بهم في أيّ وقت من خلال إعدادات "ميتا إيه آي".