الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

ميزة لمنع روبوتات الذكاء التوليدي من مسح مواقع الويب تطلقها Cloudflare

المصدر: النهار
تعبيرية مُصمّمة بالذكاء التوليدي
تعبيرية مُصمّمة بالذكاء التوليدي
A+ A-

أعلنت "كلاودفلير" Cloudflare عن ميزة جديدة تسمح لعملائها باستضافة الويب بحظر روبوتات الذكاء الاصطناعي التوليدي التي تقوم بتجميع مواقع الويب الخاصة بهم لتدريب نماذج الذكاء التوليدي.

وقالت الشركة في منشور على مدونتها: "لا يرغب العملاء في زيارة روبوتات الذكاء التوليدي لمواقعهم الإلكترونية، وخاصة تلك التي تفعل ذلك بطريقة غير شريفة".
 
وأكملت في بيانها: "نخشى أن تتكيف بعض شركات الذكاء التوليدي العازمة على التحايل على القواعد للوصول إلى المحتوى باستمرار للتهرب من اكتشاف الروبوتات".
 
أضافت الشركة أداة جديدة بنقرة واحدة لمضيفي مواقع الويب لحظر جميع روبوتات الذكاء الاصطناعي وأعلنت أنها مجانية لجميع العملاء.
 
يسمح بائعو الذكاء الاصطناعي مثل "غوغل" و"أوبن إيه آي"  لأصحاب مواقع الويب بحظر الروبوتات التي يستخدمونها لجمع البيانات عن طريق تحرير ملف robots.txt الخاص بموقعهم على الويب، وهو الملف النصي الذي يخبر الروبوتات بالصفحات التي يمكنهم الوصول إليها على موقع الويب.
 
ومع ذلك، قالت "كلاودفلير" إن هذه الكتل تعتمد على مشغلي الروبوتات الذين يحترمون ملف robots.txt ويحددون هويتهم بصدق عند زيارتهم أحد مواقع الإنترنت.
 
وكتبت الشركة: "للأسف، لاحظنا أن مشغّلي الروبوتات يحاولون الظهور كما لو أنهم متصفح حقيقي باستخدام وكيل مستخدم مخادع".
 
وأوضحت الشركة أن نموذج التعلم الآلي العالمي الخاص بها قد اعترف باستمرار بهذا النشاط باعتباره روبوتًا، حتى عندما يكذب المشغّلون بشأن وكلائهم.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم