الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

روبوت لتعبئة البقالة!

المصدر: النهار
تعبيرية: تصميم ربوتات لتعبئة البقالة
تعبيرية: تصميم ربوتات لتعبئة البقالة
A+ A-
تخيّل عالمًا حيث يمكن للروبوتات تعبئة البقالة، يعمل المهندسون في معهد "ماساتشوستس" للتكنولوجيا MIT على تطوير نظام روبوتات ناعم جديد يجمع بين رؤية الكمبيوتر وقابض آلي ناعم لمساعدته على تخزين مجموعة واسعة من العناصر. يُطلق على الروبوت اسم RoboGrocery، وقد صمم وهُندس من قبل قسم CSAIL في معهد "ماساتشوستس" للتكنولوجيا.

حتى الآن، يبدو أن روبوت تعبئة البقالة قادر على تعبئة مجموعة واسعة من العناصر، بدءًا من علب الحساء والوجبات المعبأة وحاويات الآيس كريم إلى الأشياء الأكثر حساسية مثل القبضة واللفت والكعك وحتى الخبز.

يستطيع الروبوت الإمساك بهذه العناصر المختلفة بفضل مجموعة من أجهزة استشعار الضغط الموجودة في الأصابع، والتي تساعد الجهاز على تحديد المنتج الذي يحمله. إنه نظام من جزءين، يستخدم نظام الرؤية لاكتشاف الأشياء وحجمها واتجاهها على الحزام قبل التقاطها.

من هناك، يلتقط الممسك الموجود على روبوت تعبئة البقالة العناصر ببطء عن طريق لمسها، ويحدد مقدار الضغط الذي يجب أن يمارسه، ثم يرفع الأشياء بعناية حتى يتمكن من تعبئتها. كما أن الآلة قادرة على تحديد المكان الذي يجب أن توضع فيه هذه العناصر الحساسة في الكيس، لذلك لا داعي للقلق بشأن سحق العنب والخبز بواسطة علب الحساء الخاصة بك.

هذه خطوة كبيرة إلى الأمام في جلب الروبوتات إلى المزيد من الأماكن العامة مثل محلات البقالة. في حين أن فكرة استبدال الروبوتات بالبشر كانت مصدر قلق منذ فترة طويلة، إلا أننا لا نزال على الأرجح على بعد سنوات من أن يكون أي شيء مثل هذا قابلاً للتطبيق.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم