النهار

نموذج بأدوات الذّكاء التّوليديّ لتسريع عمليات فحص أمراض القلب
المصدر: النهار
نموذج بأدوات الذّكاء التّوليديّ لتسريع عمليات فحص أمراض القلب
تعبيرية: نموذج بالذكاء التوليدي يتيح فحص أمراض القلب
A+   A-

طور باحثون نموذجًا حاسوبيًا ذكيًا يستخدم الذكاء التوليدي لتحليل صور القلب من فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي. يعمل هذا النموذج بشكل أسرع من التحليل اليدوي القياسي، ويمكنه تقديم تقييمات سريعة وموثوقة لصحة القلب. ويمكن أن يساهم هذا الابتكار في تشخيص أكثر كفاءة وتحسين نتائج العلاج للمرضى الذين يعانون من أمراض القلب.

يستند النموذج الذكي إلى تحليل صور القلب من فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي، ويُعرف باسم المستوى المكون من أربع غرف. كما يمكن أن يكون هذا النموذج مفيدًا في تشخيص أمراض القلب مثل فشل القلب والأمراض الأخرى. 
يعد هذا الابتكار خطوة نحو تحسين الرعاية الصحية وتوجيه القرارات العلاجية، الدراسة نُشرت في مجلة الأشعة الأوروبية التجريبية، وقد أجريت بالتعاون بين جامعات "إيست أنجليا" East Anglia و"شيفيلد" Sheffield  و"ليدز"  Leeds.

ويعتبر الباحثون بأنّه يجب على الدراسات المستقبلية أن تختبر النموذج باستخدام مجموعات أكبر من المرضى من مستشفيات مختلفة، مع أنواع مختلفة من ماسحات التصوير بالرنين المغناطيسي، للتحقق من دقة النتائج في مجموعة أوسع من الظروف السريرية.
إعلان

الأكثر قراءة

10/5/2024 12:51:00 AM
مع استعداد إسرائيل لشن هجوم على إيران بعد أن فاجأت الجميع بهجومها الخاطف على حزب الله في لبنان الشهر الماضي، يدور الآن حديث عن انزلاق لا مفر منه نحو حرب جديدة في الشرق الأوسط.
10/5/2024 1:01:00 AM
سجل المهاجم النرويجي لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي إيرلينغ هالاند، ارتفاعاً ضخماً على مستوى القيمة السوقية خلال مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات داخل الملاعب الأوروبية.