النهار

اتفاق بين سلاح الجو الأميركي و"بوينغ" لشراء طائرات نظام الإنذار المبكر والمراقبة المحمول جواً
المصدر: "رويترز"
توصّل سلاح الجو الأميركي إلى اتفاق سعري مع شركة "بوينغ" لتزويده بطائرات نظام الإنذار المبكر والمراقبة المحمول جواً من طراز إي-7 ويدجتيل، بحسب مسؤولين كبار.
اتفاق بين سلاح الجو الأميركي و"بوينغ" لشراء طائرات نظام الإنذار المبكر والمراقبة المحمول جواً
طائرة بوينغ 777X تقلع في رحلتها الافتتاحية في باين فيلد في إيفريت بواشنطن (25 ك2 2020، أ ف ب).
A+   A-
توصّل سلاح الجو الأميركي إلى اتفاق سعري مع شركة "بوينغ" لتزويده بطائرات نظام الإنذار المبكر والمراقبة المحمول جواً من طراز إي-7 ويدجتيل، بحسب مسؤولين كبار.
 
ويغطي الاتفاق إنتاج نماذج أولية لمتطلبات سلاح الجو الأميركي مع استبدال سلاح الجو طائرات نظام الإنذار المبكر والمراقبة المحمول جواً إي-3 سنتري أو أواكس. ويأتي الاتفاق في أعقاب تقارير عن خلافات حول سعر طائرات ويدجتيل المبنية على طراز طائرات 737.

وقال فرانك كيندال قائد سلاح الجو الأميركي للصحافيين في المعرض الجوي العسكري (رويال انترناشونال إير تاتو) المقام في غرب إنجلترا "لقد توصلنا إلى اتفاق مع بوينغ. وصلنا إلى نقطة سعرية معقولة يمكننا تحملها".

وأضاف أن إتمام العقد الرسمي سيكون خلال شهر آب.
الكلمات الدالة
إعلان

الأكثر قراءة

10/5/2024 12:51:00 AM
مع استعداد إسرائيل لشن هجوم على إيران بعد أن فاجأت الجميع بهجومها الخاطف على حزب الله في لبنان الشهر الماضي، يدور الآن حديث عن انزلاق لا مفر منه نحو حرب جديدة في الشرق الأوسط.
10/5/2024 1:01:00 AM
سجل المهاجم النرويجي لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي إيرلينغ هالاند، ارتفاعاً ضخماً على مستوى القيمة السوقية خلال مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات داخل الملاعب الأوروبية.