الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

إيلون ماسك تخيّل... والذكاء الاصطناعي نفّذ: عرض أزياء لكبار القادة وعمالقة التكنولوجيا (فيديو)

المصدر: "النهار"
دونالد ترامب الإفتراضي في بدلة السجن
دونالد ترامب الإفتراضي في بدلة السجن
A+ A-
مع تغيُّر السياسة العالميّة بسرعات مذهلة في الأسابيع الأخيرة، استخدم إيلون ماسك الموضة لتوجيه ضربة قويّة للقوى العالميّة الحاليّة من خلال مشاركة عرض افتراضي أنشئ بواسطة الذكاء الاصطناعي يضم قادة سياسيين عالميين وعمالقة التكنولوجيا.

ونشر مؤسس "سبايس إكس" والمؤيّد بشدة لترشح الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب عرض الأزياء الافتراضي الزائف قبل يومين على منصّة التواصل الاجتماعي "إكس"، والتي يسيطر عليها ويعد أكبر مساهم فيها.
 
 
وفي الفيديو يفتتح البابا فرانسيس الحدث الرقمي مرتدياً معطفاً أبيض يشبه المعطف الزائف الذي ابتكرته Midjourney" والذي انتشر على نطاق واسع في العام الماضي. يستمر العرض الذي أنشئ بواسطة الذكاء الاصطناعي لمدة أقل من دقيقتين، ويضم أيضاً مجموعة صور للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في ثوب ملوّن بألوان قوس قزح مستوحى من لويس فويتون، وكامالا هاريس في بيكيني  يشبه جوز الهند وتنورة مطبوعة بطبعة "هاريس 2024" ودونالد ترامب يرتدي بدلة برتقالية مقلّمة تشبه بدلة السجن مع شعار "LV" على صدره وأصفاد متدليّة.
 
وفي الفيديو شخصيّة مستوحاة من هيلاري كلينتون، وأخرى لجو بايدن وهو يرتدي نظّارة شمسيّة و بدلة مموهة ويسير على مدرج المطار على كرسي متحرك، وهناك شبه لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون وهو يضع سلسلة ذهبيّة كبيرة ومعطفاً بغطاء رأس وكلمة "كيم" مطبوعة على الصدر. وحقق عرض المدرج الافتراضي الزائف 104.6 مليون مشاهدة على "إكس".
 
في منشوره "حان وقت عرض أزياء الذكاء الاصطناعي"، يستهدف ماسك نفسه أيضاً عاري الصدر في زي مصارع السومو، ثم في بدلة بطل خارق سوداء مزخرفة بشعار تيسلا.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم