الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

هل تظل "كراودسترايك" قادرةً على الوصول إلى "ويندوز" بعد العطل الكبير؟

المصدر: النهار
العطل الذي ضرب "ويندوز"
العطل الذي ضرب "ويندوز"
A+ A-

لا تعتزم "مايكروسوفت" فرض قيود على وصول برامج "كراودسترايك" إلى نظام التشغيل "ويندوز"، حسبما نقلت "رويترز" عن مصدر مطّلع.

 

في تطور متصل، نشرت شركة الأمن السيبراني الأميركية "كراودسترايك" تقريراً عن التوقف الذي أصاب خدماتها الأمنية الخاصة بأنظمة الحوسبة في جميع أنحاء العالم، ما تسبّب في تعطّل أنظمة تشغيل "ويندوز" في ملاييين أجهزة المستخدمين الذين أبلغوا عن انقطاع الخدمة وظهور ما يُعرف بـ"شاشة الموت الزرقاء" على أجهزتهم.

 

بحسب ما بات معروفاً، فقد نجم ذلك الخلل عن تحديث أجرته شركة "كراودستاريك" في إحدى منتجاتها المسؤول عن حماية الأنظمة من الهجمات الإلكترونية، هو "فالكون سنسور" Falcon Sensor ما أدّى إلى ظهور "شاشة الموت الزرقاء" على أجهزة المستخدمين.

 

ويعمل برنامج "فالكون سنسور" على اكتشاف الثغرات الأمنية الموجودة في المساحة الممتدة بين نظام التشغيل و"نقاط النهاية"، أي أجهزة المستخدمين.

ويُستَخدَم من قِبَل شركات الأمن السيبراني لمراقبة الهجمات المحتملة على شبكاتهم. يساعد هذا البرنامج في الكشف المبكر عن التهديدات الخفية والاحتيالات والهجمات الأخرى التي تواجه المؤسسات.

 

وأدّى الخلل التقني في أنظمة "مايكروسوفت ويندوز" وظهور "شاشة الموت الزرقاء" أعطال عالمية واسعة. وفي الشق الاقتصادي، تقدر شركة "بارامتركس" للتأمين أن الشركات الأميركية الخمسمئة الكبرى، ستتكبد قرابة 5.4 مليارات دولار من الخسائر، بصورة مبدئية. 

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم