الإثنين - 16 أيلول 2024
close menu

إعلان

بسبب تهديد الذّكاء الاصطناعيّ... الممثّلون يُضربون

المصدر: "النهار"
إضراب لنقابة "Sag-Aftra"
إضراب لنقابة "Sag-Aftra"
A+ A-
يواجه كبار صنّاع ألعاب الفيديو مثل "Activision" و"Warner Bros" و"Walt Disney" إضراباً من قبل فنّاني هوليوود بسبب استخدام الذكاء الاصطناعيّ.
 
يأتي ذلك بعد عام ونصف من المحادثات حول عقد جديد بين الشركات ونقابة تمثّل أكثر من 2500 فنان لألعاب الفيديو.
 
فوفقاً للبيان الذي أصدرته نقابة Sag-Aftra وكَشفت خلاله عن الإضراب، فهو يعود بسبب عدم وجود اتفاق بين أعضاء النقابة ومنتجي ألعاب الفيديو حول نقطة الذكاء الاصطناعيّ ومدى تَوغّله في الصناعة.
 
وفي هذا السياق، يقول الجانبان إنّهما اتفقا على العديد من القضايا الرئيسية، مثل الأجور وسلامة العمل، لكنّ الحماية المتعلّقة باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعيّ تظلّ عقبة رئيسية. إذ يشعر الفنانون بالقلق في شأن استخدام الذكاء الاصطناعيّ التوليديّ لإعادة إنتاج أصواتهم ومظهرهم الجسديّ لتحريك شخصيات ألعاب الفيديو دون منحهم تعويضاً عادلاً.
 
وقالت نقابة Sag-Aftra في بيان: "لن نوافق على عقد يسمح للشركات بإساءة استخدام الذكاء الاصطناعيّ على حساب أعضائنا".


ومع ذلك، اعتبرت استوديوهات ألعاب الفيديو أنّها قدّمت بالفعل تنازلات كافية لمطالب النقابة.


وصرّحت أودري كولينغ، المتحدّثة باسم منتجي ألعاب الفيديو العشرة الذين يتفاوضون مع النقابة: "نشعر بخيبة أمل لأنّ النقابة اختارت الانسحاب عندما كنّا قريبين جدّاً من التوصّل إلى اتفاق".
 
 
يذكر أنّه في العام الماضي، فاز ممثلو التلفزيون والسينما في الولايات المتّحدة بمليار دولار (790 مليون جنيه إسترلينيّ) في أجور ومزايا جديدة، بالإضافة إلى ضمانات في شأن استخدام الذكاء الاصطناعيّ، بعد إضراب نظّمته النقابة.
 
بالإضافة إلى إضراب منفصل للكتّاب، ما أدّى إلى تعطيل الإنتاج في صناعة الأفلام والتلفزيون، وتكلّف اقتصاد كاليفورنيا أكثر من 6.5 مليارات دولار.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم