الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

"يوتيوب" يعزّز الأمان بأداة ذكاء توليدي لاستعادة الحسابات المخترقة

المصدر: النهار
تعبيرية: أدوات جديدة مدعومة بالذكاء التوليدي من "يوتيوب"
تعبيرية: أدوات جديدة مدعومة بالذكاء التوليدي من "يوتيوب"
A+ A-
أدخلت "يوتيوب" مؤخراً أداة ذكاء اصطناعي توليدي مبتكرة تهدف إلى مساعدة المستخدمين في استرجاع حساباتهم التي تعرضت للقرصنة. يُعرف هذا النظام بـ"مساعد الدعم" ويقدم إرشادات خطوة بخطوة للمستخدمين لإعادة تأمين دخولهم واسترداد حساباتهم المخترقة.

المستخدمون الذين يلبون الشروط سيتمكنون من الوصول إلى هذه الأداة من خلال مركز مساعدة "يوتيوب"، وذلك بالضغط على خيار "الدردشة مع مساعد القناة المخترقة".
بمجرد اختيار هذا الخيار، سيبدأ روبوت الدردشة بطرح مجموعة من الأسئلة على المستخدم تتعلق بالمستخدم نفسه وبحسابه، بهدف تأمين الدخول إلى حساب "غوغل" وإلغاء التغييرات التي قام بها القراصنة.
 
ثم تقوم الأداة بتحفيز المستخدم على تحسين أمان حسابه لتقليل فرص تعرضه للقرصنة مرة أخرى في المستقبل.
تتوفر الأداة الجديدة حالياً باللغة الإنكليزية فحسب، وتقتصر بعض وظائف استكشاف الأخطاء وإصلاحها على “مستخدمين محددين” فقط. وتعتزم “يوتيوب” التي تملكها “غوغل”، توسيع نطاق توفر هذه الميزة لتشمل جميع المستخدمين في المستقبل.

تعزيز الأمان ضد الاختراقات في شبكات التواصل
 
لقد تم تطوير نظام الروبوت الذكي لجعل استعادة الحسابات المخترقة على منصات مثل "يوتيوب" أكثر سرعة وفعالية.
 
استرجاع الحسابات المخترقة على منصات التواصل الاجتماعي قد يكون مساراً معقداً وممتداً، ما يهدد بفقدان مالي للمستخدمين كالمؤثرين وصانعي المحتوى. ترتبط كل قناة "يوتيوب" بحساب "غوغل"، وبالتالي، فإن اختراق القناة يعني اختراق حساب "غوغل" المرتبط بها كذلك. الهاكرز يستهدفون حسابات التواصل لأهداف متعددة، منها تنفيذ هجمات التصيد الإلكتروني وتوزيع البرمجيات الخبيثة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم