النهار

النهار

تقرير: انخفاض ثقة المعلنين في "إكس" مع تصاعد التحدّيات الإعلانية
المصدر: النهار
تقرير: انخفاض ثقة المعلنين في "إكس" مع تصاعد التحدّيات الإعلانية
منصة "إكس" تواجه تحدّيات إعلانية
A+   A-
بحسب تقرير حديث من شركة "كانتار" (Kantar)، كشفت تفاصيله شركة Advanced Television، فإن التحدّيات الإعلانية التي تواجهها منصة "إكس" قد تتفاقم قريبًا، إذ أظهرت أبحاث السّوق أن 26% من المسوّقين يعتزمون تقليص ميزانياتهم الإعلانية على "إكس" في العام المقبل، وأن ثقة المعلنين في المنصّة بلغت أدنى مستوياتها تاريخيًا.

يؤكّد التقرير ، الذي يستند إلى مقابلات مع 18000 مستهلك و1000 مسوق من جميع أنحاء العالم، مدى انحدار أعمال الإعلان الخاصة في المنصة منذ تولّى إيلون ماسك الشركة. على مدار العام ونصف العام الماضيين، شهدت المنصّة توقف العديد من المعلنين البارزين أو إبطاء إنفاقهم وسط مخاوف بشأن خطاب الكراهية والمحتوى السّام للآخر.

كما أثار ماسك استياء المعلنين الرئيسيين، قائلاً إن العلامات التجارية التي تشعر بالقلق بشأن خطاب الكراهية يجب أن "تذهب إلى الجحيم"، فضلاً عن اتهامه المعلنين بـ"الابتزاز"، وصولاً إلى رفع دعوى قضائيّة ضد مجموعة صناعيّة والعديد من الشركات العالمية لإجراء "مقاطعة غير قانونية" للمنصة. ومن الجدير بالذكر أن شركة "كانتار" وجدت أن 4% فقط من المسوّقين يعتقدون بأن "إكس"  آمنة للعلامات التجارية.

لم ترد شركة "إكس" فورًا على طلب التعليق، لكنها أوضحت لصحيفة "فاينانشال تايمز" بأن "المعلنين يدركون أن إكس تحقق الآن إمكانيات محسّنة للسلامة والأداء وتحليل العلامة التجارية أكثر من أيّ وقت مضى، بينما تشهد مستويات استخدام غير مسبوقة".
 
الكلمات الدالة