السبت - 28 أيلول 2024
close menu

إعلان

“غوغل” تمنح “نوت بوك إل إم” القدرة على تلخيص وشرح الملاحظات صوتياً

المصدر: النهار
تطبيق نوت بوك إل إم على شاشة هاتف
تطبيق نوت بوك إل إم على شاشة هاتف
A+ A-
أعلنت شركة "غوغل" اليوم إطلاقها تحديثاً كبيراً لميزة "نوت بوك إل إم"، حمل اسم "Audio Overview" ويهدف لتطبيق الملاحظات والبحث المدعوم بالذكاء الاصطناعي، فضلاً عن تزويد المستخدمين بطريقة أكثر سهولة لفهم مستنداتهم والتفاعل معها.

في السابق، اعتمد "نوت بوك إل إم" فقط على الملخصات النصيّة لشرح موادّ المصدر. مع Audio Overview، يقدّم التطبيق الآن للمستخدمين خيار الاستماع إلى هذه الملخّصات، التي يتمّ تقديمها بصوت مضيفين افتراضيين تم إنشاؤهم بوساطة الذكاء الاصطناعيّ. هذه الميزة مفيدة بشكل خاصّ لأولئك الذين يتعلّمون بشكل أفضل عن طريق سماع المعلومات بدلاً من قراءتها.

سيقدم المضيفون الافتراضيون نظرة عامة شاملة على المستندات المرفوعة، مع تسليط الضوء على الحقائق الرئيسية والمواضيع الجذابة واستخدام الاستعارات لشرح المفاهيم المعقدة. تعتقد "غوغل" أن الاستماع إلى هذه الملخصات الصوتية يمكن أن يساعد المستخدمين في اكتشاف اتصالات جديدة بين مستنداتهم وإلهام مشاريعهم الكتابية.

لاستخدام Audio Overview، يحتاج المستخدمون ببساطة إلى فتح دفتر ملاحظات موجود، والانتقال إلى دليل "نوت بوك إل إم"، والنقر على زر "إنشاء"، لتستغرق العملية نحو خمس دقائق. وفي الوقت الحالي، المحادثات الصوتية متاحة باللغة الإنكليزية فقط. بمجرد إنشائها، يمكن للمستخدمين تنزيل المحادثة والاستماع إليها حسب رغبتهم.

تعترف غوغل بأن Audio Overview لا تزال في مرحلة تجريبية، وقد تحتوي على بعض الأخطاء. مع ذلك، تعتقد الشركة بأن هذه الميزة الجديدة تمثّل خطوة كبيرة إلى الأمام في جعل أدوات البحث المدعومة بالذكاء الاصطناعي أكثر سهولة وفاعلية للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.

“نوت بوك” إل إم، الذي تمّ تقديمه في الأصل باسم Project Tailwindback في مؤتمر Google I/O في يونيو 2023، اكتسب شعبية كبيرة منذ إطلاقه في كانون الأول الماضي. يتوفر التطبيق الآن في أكثر من 200 دولة، ويدعم أكثر من 108 لغات.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم