الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

سمير كومار يتولى إدارة أعمال "أمازون" في الهند وسط تحديات السوق المتزايدة

المصدر: النهار
شعار أمازون على مبنى مقرها الرئيسي
شعار أمازون على مبنى مقرها الرئيسي
A+ A-
أعلنت شركة "أمازون" تعيين التنفيذي المخضرم سمير كومار رئيسًا جديدًا لأعمالها الاستهلاكية في الهند، بعد شهر من استقالة الرئيس السابق بشكل مفاجئ، وسط تزايد المنافسة في هذه السوق الرئيسية.

سمير كومار، الذي أمضى 25 عامًا في العمل مع "أمازون"، سيتولّى الآن الإدارة العامة للشركة في الهند، بالإضافة إلى مهامه الحالية في الإشراف على عمليات "أمازون" الاستهلاكية في الشرق الأوسط وجنوبي أفريقيا وتركيا، وفقًا لما أعلنته الشركة.
 
وجاء هذا التغيير القيادي في رسالة داخلية من أميت أغاروال، نائب الرئيس الأول للأسواق الناشئة في "أمازون". هذه الخطوة تأتي بعد الرحيل المفاجئ لمانيش تيواري، الرئيس السابق لأعمال "أمازون" الاستهلاكية في الهند الشهر الماضي.
 
وقال أغاروال في بيان: "تظلّ الهند أولوية قصوى بالنسبة لـ"أمازون"، وأنا متحمّس للفرص القادمة، ونحن نواصل تغيير حياة الناس وسبل عيشهم".
 
بالرغم من استثمار أكثر من 7 مليارات دولار في الهند، تواجه "أمازون" تحدّيات كبيرة في المدن الصغيرة والبلدات، حيث تمكّنت المنافسة المحلية، مثل "فليب كارت" المملوكة لشركة "وول مارت"، و"ميشو" المدعومة من "سوفت بنك"، من تعزيز مواقعها في السوق.
 
وفقًا لتقرير صادر عن مورغان ستانلي، تجاوزت "ميشو" "أمازون" بعدد المستخدمين النشطين شهريًا على التطبيقات المحمولة، بينما أفادت تقارير بنك أوف أمريكا أن "فليب كارت" تجذب أكثر من 50 مليون مستخدم نشط يوميًا على تطبيقاتها في الهند، مقارنة بأقلّ من 40 مليون مستخدم لـ"أمازون".
 
في المدن الكبرى، تواجه "أمازون" أيضًا ضغوطات متزايدة من شركات التجارة السريعة مثل "بلينكلت" و"سويغي" و"زيبتو"، التي تقدّم خدمات توصيل خلال 10 دقائق. وقد أطلقت "فليب كارت" أخيرًا خدمة توصيل سريعة مماثلة في بنغالور، وبدأت باختبار خدمات توصيل خلال أربع ساعات على مينترا، المنصة الرائدة في مجال الأزياء عبر الإنترنت في الهند. حتى الآن، لم تطلق "أمازون" خدمات التجارة السريعة في الهند.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم