السبت - 21 أيلول 2024
close menu

إعلان

"أبل" تطلق إصدارات iOS 18.1 و iPadOS 18.1 و macOS Sequoia 15.1 التجريبية مع ميزة "أبل إنتليجنس"

المصدر: النهار
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-
خطت شركة "أبل" خطوة كبيرة نحو توفير منصتها الذكية "أبل إنتليجنس" لعامة المستخدمين، حيث أطلقت يوم الخميس الإصدارات التجريبية العامة من iOS 18.1 و iPadOS 18.1 و macOS Sequoia 15.1. بدءاً من اليوم، يمكن للأشخاص المسجلين في برنامج "أبل" التجريبي العام استكشاف الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي أُعلن عنها منذ يونيو الماضي.

في الوقت الحالي، تتوفر ميزة "أبل إنتليجنس" باللغة الإنكليزية فقط داخل الولايات المتحدة، ولا يمكن الوصول إليها في الاتحاد الأوروبي والصين بسبب التحديات التنظيمية. في الولايات المتحدة، تتوافق هذه الميزة مع أجهزة iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max وجميع طرازات سلسلة iPhone 16 الجديدة.

ما أبرز الميزات؟

أدوات الكتابة الجديدة في iOS 18.1 تستفيد من الذكاء الاصطناعي لتقديم خدمات التدقيق اللغوي، والتلخيص، وإعادة كتابة النصوص بأساليب مختلفة مثل الأسلوب المهني، والمختصر، والودي. كما سيتمكن المستخدمون من الاستفادة من ميزة "الرد الذكي" وترتيب الرسائل وأيضاً تلخيص البريد الإلكتروني في تطبيق البريد.

وشهد مساعد "سيري" تحسينات كبيرة، بدءاً من الشكل الجديد الذي يظهر على الشاشة، حيث تم استبدال الأيقونة الملونة بحواف مضيئة لا تحجب النص. كما تم تحسين قدرة "سيري" على فهم الكلام المتعثر، بالإضافة إلى إمكانية كتابة الأوامر بدلاً من نطقها. ومن الميزات الجديدة أيضاً هي معرفة "سيري" بطريقة استخدام مجموعة متنوعة من المهام على الجهاز مثل تسجيل الشاشة أو إعادة ضبط AirTag. وستصل ميزات إضافية مثل السياق المحادثي وسياق التطبيقات والذكاء البصري في تحديثات قادمة.

في تطبيق الصور، أضافت "أبل" ميزة "Clean Up"، التي تشبه ميزة "Google Magic Eraser". يمكن للمستخدمين ببساطة تحديد كائن في الصورة بإصبعهم، وستقوم الأداة بإزالته وإنشاء خلفية تغطي مكانه. كما تم تحسين البحث داخل التطبيق لدعم استفسارات اللغة الطبيعية، ويمكن للمستخدمين الآن إنشاء ذكريات باستخدام النصوص.

لتفعيل ميزة "أبل إنتليجنس"، يجب على المستخدمين تمكينها يدوياً بالذهاب إلى الإعدادات > Apple Intelligence & Siri > الانضمام إلى قائمة الانتظار لـ"أبل إنتليجنس". ويمكن الانضمام إلى البرنامج التجريبي العام بسهولة عبر زيارة موقع beta.apple.com.

وتخطط "أبل" لإطلاق المزيد من ميزات "أبل إنتليجنس" في وقت لاحق من هذا العام.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم