الثلاثاء - 02 تموز 2024

إعلان

8 وفيات بسبب الشمام الملوث: سحب المنتجات مستمر

المصدر: "النهار"
الشمام الملوث.
الشمام الملوث.
A+ A-
أدى تفشي السالمونيلا المرتبط بالشمام الملوث إلى وفاة 8 أشخاص، 3 منهم في الولايات المتحدة و5 في كندا، وفق ما أفاد مسوؤلو الصحة، نهار الخميس.
 
تكرّ سبحة الإصابات والإبلاغ عن حالات مرضية في البلدين. في الولايات المتحدة، أُصيب على الأقل 230 شخصاً بالمرض في 38 ولاية، واضطر 96 منهم إلى دخول المستشفى منذ منتصف شهر تشرين الثاني، حسب ما ذكرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC).
 
من جهة أخرى، أفاد مسؤولو الصحة أنه تم شحن الشمام الملوث إلى كندا، حيث أبلغ عن 129 حالة، بما في ذلك 44 حالة اضطرت للدخول إلى المستشفى، وفق ما نشر موقع NBC News.
 
كذلك أبلغ العديد من الأشخاص الذين أصيبوا بالمرض أنهم تناولوا الشمام المقطع مسبقًا في عبوات وصوانٍ تباع في المتاجر. في المقابل، حذرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أنه "يجب على المستهلكين ألا يشتروا أو يأكلوا الشمام إذا كانوا لا يعرفون مصدره".
 
 
في حين أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأميركية أن "عمليات سحب جديدة للفواكه الكاملة والمقطّعة مسبقًا تمت إضافتها إلى القائمة المتزايدة. في الأسبوع الماضي، بدأت شركة Cut Fruit Express في سحب قطع الشمام وخليط الفاكهة التي تحتوي على الشمام.
 
كذلك سحبت شركة TGD Cuts,LLC منتجات معينة من أكواب الفاكهة الطازجة والمحار والصواني التي تحتوي على الشمام من شركة TruFresh.
 
وتُسبب السالمونيلا الإسهال والحرارة وتشنجات في المعدة، وتبدأ العوارض بعد 6 ساعات إلى 6 أيام من تناول أطعمة تحتوي على هذه البكتيريا.
 
ويمكن لأي شخص أن يصاب بالسالمونيلا، لكن بعض الفئات تعد أكثر عرضة للإصابة بأعراض حادة، خصوصاً كبار السن والحوامل والأطفال ومَن يعانون من ضعف في الجهاز المناعي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم