النهار

النهار

مقتل فنّانة فلسطينيّة وأبنائها جرّاء القصف الإسرائيليّ في غزّة
المصدر: "النهار"
مقتل فنّانة فلسطينيّة وأبنائها جرّاء القصف الإسرائيليّ في غزّة
الفنّانة الفلسطينيّة إيناس السقّا.
A+   A-
قُتلت الفنانة الفلسطينية إيناس السقا وأبناؤها الثلاثة لين، سارة وإبراهيم، أمس الثلثاء، إثر القصف الإسرائيليّ المتواصل على قطاع غزة. كما ترقد ابنتاها ريتا وفرح في العناية المركزة بمستشفى الشفاء بفعل إصابتيهما بجروح بالغة.
 
ونعت وزارة الثقافة الفلسطينية الفنانة وأبناءها عبر الصفحة الرسمية في "فايسبوك": "استشهاد الفنانة إيناس السقا وابنتيها لين وسارة إثر القصف المتواصل على قطاع غزة".
 
 
وكتب إسلام قاسم، أحد أقارب الفنانة الراحلة: "بنت عمي إيناس السقا وابنتاها شهيدات عائلة أبو سيدو، تمّ التعرف عليهنّ اليوم في مستشفى الشفاء بغزة، كل الرحمة والخلود للشهداء."

وأضاف: "ريتا كانت مع أمها إيناس وأخواتها لين وفرح وأخيها إبراهيم نازحين في المركز الثقافي الأرثوذكسي، وبعد تهديده بالأمس ذهبوا إلى منزل عائلة الوحيدي قرب مفترق الصناعة، حيث تمّ استهداف المنزل على رؤوس من فيه".
 
يذكر أنّ الراحلة عملت في المسرح الغزّي، وقدّمت أكثر من عشرة أعمال منها: "الدب"، "في شي عم بيصير" ومثّلت للأطفال في أعمال عديدة. كما شاركت في الكثير من ورش العمل مع مسرح عشتار بالقدس والأكاديمية السويدية، بالإضافة إلى تنفيذها الكثير من ورش الدراما والمسرح مع الأطفال ومشاركتها في العديد من الأنشطة التفاعلية المجتمعية.
 
الكلمات الدالة