النهار

النهار

رحلة "الكبير قوي" انتهت رسمياً... وناقد فني لـ"النهار": قرار التوقّف صائب
شيماء مصطفى
شيماء مصطفى
المصدر: "النهار"
رحلة "الكبير قوي" انتهت رسمياً... وناقد فني لـ"النهار": قرار التوقّف صائب
مسلسل "الكبير قوي".
A+   A-
رغم الجماهيرية التي يحظى بها المسلسل الكوميدي المصري "الكبير أوي" بطولة الفنان أحمد مكي ومجموعة كبيرة من نجوم الكوميديا، فإنّ الجمهور أعلن اكتفاءه من العمل وذلك بعد تقديم ثمانية أجزاء آخرها قي الموسم الرمضاني الأخير، فكانت الصدمة عدم قدرته على المنافسة وسط كمّ هائل من الأعمال جذبت الجماهير نحوها.

يبدو أنّ الشركة المنتجة استمعت إلى انتقادات الجمهور بأن يتم الاكتفاء بما قُدّم، داعياً مكي إلى البحث عن شخصية جديدة. وبالفعل، تم الإعلان عن وقف تنفيذ الجزء التاسع من العمل ليكون رمضان 2025 بدون "الكبير أوي".

الناقد الفني أحمد سعد الدين، علّق على هذا القرار من الناحية الفنية، وأكد في تصريحات خاصة لـ"النهار" أنّ المنطق يقول كلمته بخصوص هذا العمل، وإذا كان تم التفكير في إنتاج جزء تاسع فسيكون هذا صعباً، نظراً لأن الأجزاء الثمانية السابقة لم يحقق منها نجاحات سوى ثلاثة فقط هي: الأول والثاني والسادس، فلم يكن أمام صنّاع العمل سوى اتخاذ قرار التوقف.

 
وأوضح سعد الدين أنّ الجزء الثامن لم يحقّق النجاح المطلوب، لذا لم يتعلق الجمهور به أو بأحداثه، معتبراً أنّ قرار التوقف صائب.

أجواء تصوير الجزء الثامن كانت متوترة، وذلك بسبب الخلاف الشهير الذي نشب بين اثنين من أهم أبطاله هما محمد سلام وبيومي فؤاد، حيث رفض كل منهما أن تجمعه مشاهد بالآخر وهو ما تم الانصياع له. وبالرغم من محاولة مخرج العمل أحمد الجندي حلّ الخلاف بينهما منعاً لتأثر العمل به، فإنّ محاولاته باءت بالفشل.

يُذكر أنّ مسلسل "الكبير أوي" شارك في بطولة الجزء الثامن منه عدد كبير من الفنانين منهم: رحمة أحمد، بيومي فؤاد، مصطفى غريب، هشام إسماعيل، محمد سلام، سماء إبراهيم، حسين أبو حجاج، حاتم صلاح، بالإضافة إلى ظهور عدد من ضيوف الشرف. العمل من كتابة مصطفى صقر، محمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندي.
الكلمات الدالة