النهار

انتصر في واقعة سرقة أغنية "رحماكِي"... هاني شاكر لـ"النهار": انتظروا رداً قانونياً
شيماء مصطفى
شيماء مصطفى
المصدر: "النهار"
انتصر في واقعة سرقة أغنية "رحماكِي"... هاني شاكر لـ"النهار": انتظروا رداً قانونياً
هاني شاكر
A+   A-
انتصرت النيابة العامة في مصر للنجم هاني شاكر، في واقعة اتهام أحد الشعراء له بسرقة قصيدة "رحماكِي"، ووضع صوته عليها، حيث قرّرت حفظ الدعوى المقدمة للتأكد من عدم وجود أدلة ومستندات تثبت صحّتها، خاصةً أن القصيدة مرّ نحو خمسة عشر عاماً على إنتاجها.
 
احتفل شاكر بالقرار من خلال بيان صحافي أوضح فيه التفاصيل كافة، إذ أشار إلى أنه لم يدّعِ أنه كاتب تلك الأغنية، لكنها من كلمات الشاعر الكبير محمد العامودي، وعلى الرغم من ذلك أصر مقدّم البلاغ على الزج باسمه هو شخصياً في البلاغ، وثبت بعد تحقيقات مطوّلة عدم صحّة ما يدعيه، كشف أيضاً عن أنه في طريقه لاتخاذ الإجراءات القانونية، بتهمة الادعاء الباطل وتشويه صورة الآخرين.
 
أوضح شاكر في تصريح خاص لـ"النهار" أنه بالفعل في صدد اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المدعي زوراً من أجل الشهرة على حساب الآخرين، وكلّف فريقه القانوني بالتحرك نحو ذلك، وعن سبب تلك الخطوة رغم أن القانون المصري، نصره وردّ إليه اعتباره، أكد أن المخطئ لا بد أن ينال عقابه ومطالبته بتعويض مادي سيكون هذا العقاب، معبراً عن امتنانه وشكره لرجال القانون في مصر الذين تأكدوا من عدم صحّة تلك الادعاءات الباطلة، وأصدروا هذا القرار المنصف له.
 
قصيدة "رحماكي" وضعها هاني شاكر، ضمن ألبوم "حبيب حياتي" الصادر في العام 2009، حيث تعاون فيها مع المنتج محسن جابر، صاحب شركة "عالم الفن"، ولحنها محمد ضياء وكتب كلماتها الشاعر السعودي محمود العامودي.
 
بعد مرور سنوات على طرحها، خرج أحد الشعراء في شهر أيار الماضي، معلناً تقدّمه ببلاغ رسمي ضد صنّاع الأغنية بمن فيهم هاني شاكر، مدعياً أنه عرضها على المنتج محسن جابر، ورفضها وفوجئ بعد فترة بتقديمها للجمهور بصوت المطرب المصري، ما أثار وقتها جدلاً على الساحة الفنية في مصر ليكون السؤال الأبرز: أين كان طيلة السنوات الماضية؟ ولماذا قرر مقاضاة فريق عمل الأغنية بعد مرور أكثر من 15 عاماً؟
 
وقتها استنكر منتج الأغنية محسن جابر، تلك الأزمة من الأساس، وأكد في تصريح خاص لـ"النهار" أنّه ليس لديه تعليق على هذا الاتهام، ويرى أنه شخص مغمور يسعى للشهرة على حساب المشاهير، إما طمعاً في المال، أو تحقيقاً للشهرة، وهو ما أكده هاني شاكر أيضاً وفضّل أن يكون الرد عليه قانونياً.
 
من جهة أخرى، يجدد أمير الغناء العربي، لقاءه مع الجمهور اللبناني، في حفل ساهر يُقام في الخامس من شهر تموز المقبل، ويشاركه فيه الفنان مروان خوري.
إعلان

الأكثر قراءة

10/5/2024 12:51:00 AM
مع استعداد إسرائيل لشن هجوم على إيران بعد أن فاجأت الجميع بهجومها الخاطف على حزب الله في لبنان الشهر الماضي، يدور الآن حديث عن انزلاق لا مفر منه نحو حرب جديدة في الشرق الأوسط.
10/5/2024 1:01:00 AM
سجل المهاجم النرويجي لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي إيرلينغ هالاند، ارتفاعاً ضخماً على مستوى القيمة السوقية خلال مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات داخل الملاعب الأوروبية.