الأحد - 07 تموز 2024

إعلان

"المهن الموسيقية" في مصر تتراجع عن إلغاء حفل ترافيس سكوت

المصدر: "النهار"
ترافيس سكوت
ترافيس سكوت
A+ A-
على الرغم من حملات الهجوم التي دشنها عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، للمطالبة بإلغاء حفل الرابر الأميركي ترافيس سكوت، الذي سيُقام في منطقة الأهرامات يوم الثامن والعشرين من تموز الحالي، إلا أن عدداً آخر من المشاهير رفضوا قرار نقابة المهن الموسيقية بإلغائه.

وفي ظل تأكيد نقابة الموسيقيين إلغاء الحفل استجابةً لهذه الحملات، خرجت الجهة المُنظّمة للحفل لتؤكد أنه سيُقام في موعده، ولا صحة لما تردد حول أنه تم إلغاؤه.
هذا التضارب في التصريحات، وضع نقيب الموسيقيين المصري في موقف لا يُحسد عليه، وطالبه رواد السوشيل ميديا بتوضيح الحقيقة وما إذا كان الحفل سيتم إلغاؤه حسب بيانه، أم سيُقام في موعده.

ترددت أنباء خلال الساعات الأخيرة من مساء أمس الأربعاء عن أن نقابة المهن الموسيقية تدرس التراجع عن قرار الإلغاء بعد مطالبة عدد كبير من المشاهير والإعلاميين بذلك حفاظاً على صورة مصر السياحية أمام الجمهور العالمي، وهو ما أكده المتحدث الرسمي باسم النقابة محمد عبدالله الذي قال في تصريحات خاصة لـ"النهار" إن هناك مشاورات في الأمر وسيتم الكشف عنها فور الوصول لحل نهائي.

وعقب هذا التصريح، خرح النقيب مصطفى كامل ليرد على هذا الجدل المُثار، إذ قال إنه أعرب في بيانه السابق عن تخوّفه من حدوث أزمات بسبب هذا الحفل، لكنه بالفعل منح الجهة المنظمة له التصاريح اللازمة كافة من دون أن يعرف من هو ترافيس سكوت، أو ماذا يحدث في حفلاته. وبعد اطلاعه على الفيديوات، استنكر أن تتم هذه الممارسات في حفل على أرض مصرية.

وذكر نقيب الموسيقيين أيضاً أنه ليس الجهة الوحيدة المنوط بها منح تراخيص للحفلات، خصوصاً أنه حفل أجنبي وسيحضره المئات من مختلف الجنسيات، لكنه في حال وافقت الجهات الأمنية على إقامته فسيحترم هذا القرار وسيخلي مسؤوليته عما سيحدث به.

يُذكر أن عدداً من المشاهير هاجموا نقابة المهن الموسيقية بعد إصدار بيان تعلن فيها عن إلغاء تصريح حفل ترافيس سكوت، من بينهم عمرو سعد الذي أكد أنه لا يحق للنقابة اتخاذ مثل هذا القرار والتحدث باسم المصريين، وأكد أن إلغاء الحفل سوف يتسبب في تكوين صورة سلبية عن مصر والمصريين.

 
وأوضح رجل الأعمال نجيب ساويرس في تغريدة عبر "تويتر" أنّ الخطأ لا يكمن في قرار إلغاء الحفل، لكن في السماح بإقامته ثم التراجع عنه، قائلاً إن ذلك يصدّر صورة سلبية عن مصر ويفقدها مصداقيتها أمام باقي الشعوب. كما شدد على أنه لا علاقة له بالحفل حسبما أشيع خلال الأيام الماضية.



من ناحية أخرى، أقام محام يُدعى عمرو عبد السلام دعوى قضائية أمام مجلس الدولة المصري للمطالبة بإلغاء الحفل، موضحاً في دعواه أن حفلاته السابقة شهدت ارتكاب أفعال مخلة بالآداب العامة من خلال ممارسة الجنس وتعاطي المواد المخدرة والطقوس الشيطانية، ما أدى الى سقوط عشرات القتلى والمصابين وإصابة المئات منهم بنوبات صرع وإغماء.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم