الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

خالد يوسف يستعد للعودة إلى السينما... فيلم مأخوذ من رواية لـ أسامة أنور عكاشة

المصدر: "النهار"
خالد يوسف.
خالد يوسف.
A+ A-
ترددت أنباء خلال الأيام الماضية حول انشغال المخرج المصري خالد يوسف هذه الفترة في التحضير لفيلم سينمائي جديد، سوف يشهد عودته للساحة السينمائية بعد فترة توقف طويلة. ومن المقرر أن يُعلن عن التفاصيل فور انتهاء هذه التحضيرات والاستقرار على فريق العمل الخاص به.

واعتمد يوسف على الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة في اختيار قصّة فيلمه الجديد، وهي مأخوذة من رواية له تحمل اسم "الاسكندراني". وبسؤال الإعلامية نسرين عكاشة، ابنة الراحل، عن صحة هذه المعلومات أكدت خلال تصريح خاص لـ"النهار" أنه بالفعل سيتم تحويل الرواية إلى فيلم سينمائي لكنها لم توضح عما إذا كان يوسف هو المخرج الخاص به أم لا.

من المعروف أن المخرج المصري غاب عن الساحة الفنية سنوات طويلة، لكنه قرر العودة مجدداً عن طريق خوضه تجربة الإخراج الدرامي للمرة الأولى، وذلك بمسلسل حمل عنوان "سره الباتع" المأخوذ من رواية للأديب الراحل يوسف إدريس، وعُرض في الموسم الرمضاني الماضي.

وبالرغم من حالة الانتظار التي سيطرت على الجميع لمتابعة عمل العودة للمخرج، وتأكيد الكثيرين من الفنانين المشاركين به أنه سيكون عملاً للتاريخ، فإنّه لم يحقق نسب المشاهدة التي كانت متوقعة له. كما تصيّد عدد من الباحثين في التاريخ العديد من الأخطاء الإخراجية والتاريخية التي تسببت في سخرية بعض متابعيه.

عقب انتهاء الموسم الرمضاني، أعلن يوسف عن عدم خوضه تجربة الإخراج الدرامي مرة ثانيةً، حيث وصفها بـ"المرهقة"، موضحاً أنه من الأفضل له أن يخرج أكثر من عمل سينمائي في الفترة التي استغرقها في تصوير هذا المسلسل.

يُشار إلى أن فيلم "كارما" هو آخر أعمال يوسف السينمائية، حيث طرحه في العام 2018، وشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين أبرزهم: غادة عبد الرازق، زينة، وفاء عامر، عمرو سعد، خالد الصاوي، ماجد المصري، إيهاب فهمي، مجدي كامل، الراحلة دلال عبد العزيز، سارة التونسي، عمر زهران، وحسن حرب.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم