الجمعة - 05 تموز 2024

إعلان

باسم سمرة يطالب بفتح الحدود وقرار بفصل أي فنان يتعامل مع الإسرائيليين... أبرز مشاهد الوقفة التضامنية لفناني مصر

المصدر: "النهار"
 نادي نقابة المهن التمثيلية
نادي نقابة المهن التمثيلية
A+ A-
شهد نادي نقابة المهن التمثيلية، أمس الثلثاء، تنظيم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، الذي يتعرّض لواحدة من أبشع جرائم الحرب على مرّ التاريخ، وذلك للإعلان عن موقف الفنانين المصريين، الرافض لتلك الممارسات غير الإنسانية ضد الفلسطينيين، وإعلان دعمهم لهم.

حرص على حضور الوقفة التضامنية عدد كبير من الفنانين أبرزهم: أحمد عبد العزيز، لبلبة، الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، عبدالعزيز مخيون، جومانا مراد، سيمون، خالد الصاوي، المخرج عمر عبدالعزيز، باسم سمرة، حمادة هلال، مصطفى كامل، روجينا، مها أحمد، داليا البحيري، مادلين طبر، وغيرهم.

في البداية، تم بدء الوقفة التضامنية بالنشيد الوطني المصري والوقوف دقيقة حداد على أروح شهداء غزة وشهداء مستشفى المعمداني، ثم علت أصوات الأغنيات والأناشيد الفلسطينية وسط تفاعل وتأثر من الحضور.

ارتدى عدد كبير من الفنانين "الشال" الفلسطيني، كنوع من أنواع التعاطف والدعم لذلك الشعب الأبيّ، فيما ظهر عدد من الفنانات منهارات من البكاء أثناء الحديث عن أعداد الشهداء وإعلان نبأ استهداف مستشفى المعمداني، واستشهاد المئات جراء هذا القصف.

من أبرز المشاهد التي جاءت في تلك الوقفة التضامنية لفناني مصر، تشديد المخرج عمر عبدالعزيز، رئيس الاتحاد العام للنقابات الفنية، على الفنانين جميعهم بعدم التعامل مع أي فنان أو شخص يحمل الجنسية الإسرائيلية، وفي حال ثبوت ذلك سوف يتم فصله بشكل نهائي من النقابة التابع لها ووقفه عن العمل نهائياً في مصر.

الفنان باسم سمرة، انفعل في كلمته التي ألقاها أمام الحضور، حيث أكد أن جيش الاحتلال الصهيوني يرغب في احتلال أرض سيناء، مطالباً بفتح الحدود كيّ يلقن الشعب المصري، جيش الاحتلال درساً قاسياً، مثلما حدث في حرب تشرين الأول في العام 1973.

ومن المقرر وفقاً لقرار رئيس الاتحاد العام للنقابات الفنية، أن تشهد النقابات الثلاث الموسيقية والتمثيلية والسينمائية، إعلان حالة الحداد لمدة دقائق اليوم الأربعاء في توقيت واحد، على أروح شهداء الشعب الفلسطيني.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم