الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

مايا أبو الحسن بالزِيّ الفولكلوريّ اللبنانيّ: الأرزة رمز القوّة والمجد (صور)

المصدر: "النهار"
مايا أبو الحسن بالزيّ الفولكلوريّ اللبنانيّ في مسابقة ملكة جمال الكون (من حسابها في "إنستغرام").
مايا أبو الحسن بالزيّ الفولكلوريّ اللبنانيّ في مسابقة ملكة جمال الكون (من حسابها في "إنستغرام").
A+ A-
بدأ العدّ العكسي لانطلاق حفل انتخاب ملكة جمال الكون بالنسخة الـ 72 في السلفادور، والذي ينتظره اللبنانيون بحماس شديد، بعدما حقّقت مايا أبو الحسن، الوصيفة الأولى لملكة جمال لبنان 2022، نجاحاً لافتاً بتأهّلها للنهائيّات الفضية في المسابقة، لتصبح العربية الوحيدة بين المتأهّلات العشر في فئة "صوت التغيير".

وأعلنت أبو الحسن الخبر السارّ للبنانيين، عبر حسابها الرسمي في "إنستغرام"، قائلة: "ممتنّة لحلولي ضمن العشرة الأوائل، المتأهّلات للتصفيات النهائية الفضية ضمن فئة "صوت التغيير" في مسابقة ملكة جمال الكون عام 2023".

وأعربت عن امتنانها لداعميها، قائلة: "شكراً لجميع من آمن وصوّت لي، دعمكم المتواصل يعني لي العالم كلّه، ولم أكن أستطيع فعلها لولاكم".
 

وشاركت أبو الحسن الزِيّ الفولكلوريّ الذي ارتدته في فقرة الأزياء الوطنية في المسابقة، عبر "إنستغرام"، ووصفته قائلة: "الفستان مستوحى من الفساتين الملكية اللبنانية التقليدية، وهو يدلّ على الحرير اللبناني والمناظر الطبيعية اللبنانية، وكيف يتكامل في كلّ جانب من جوانب حياتنا".

وعن الأرزة التي كانت بارزة في فستانها وتاجها، قالت أبو الحسن: "على الكتف والظهر الأرزة اللبنانية، التي هي رمز الضيافة والفخر الذي يتمتّع به كلّ لبناني. الأرزة هي أيضاً التاج، رمز يرتبط بالقوّة والهيمنة والمجد والإنجاز والشجاعة".
 

وإلى جانب لبنان، تأهّلت البلدان الآتية: أنغولا، البرازيل، تشيلي، الفلبين، بورتوريكو، سنغافورة، جنوب أفريقيا، أوكرانيا، وزيمبابوي. وللفوز بالمرتبة الذهبية، سيتمّ اختيار ثلاث مشتركات من المتأهّلات العشر.

يُذكر أنّ الهدف الأساسيّ لفئة "صوت التغيير"، هو تعزيز الاستدامة والتطوّر في البلاد، إذ تبنّت أبو الحسن قضية "تأمين فرص التعليم المتساوية في لبنان"، كهدف للتحسين في قطاع التعليم في لبنان.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم