قدّم هيّاف ياسين على رأس فرقته الشبابيّة المتألّقة "التراث الموسيقي العربيّ" أمسية عظيمة بكلّ المقاييس، حملت في طيّاتها تحيّة ملؤها الحنين إلى أعلام موسيقيّة خالدة من مختلف العالم العربيّ، من فلسطين، إلى سوريا، مرورًا بمصر واستقرارًا في لبنان، تحت عنوان "أمسية من التقاليد الموسيقيّة العربيّة".
أتت الأمسية في سياق "طرابلس عاصمة للثقافة العربيّة للعام 2024"، وبرعاية وزير الثقافة اللّبنانيّ، وبحضور شوقي ساسين ممثّلًا عنه، وفعاليات ثقافيّة وفنيّة وروحيّة وسياسيّة ومجتمع مدنيّ، غصّت بهم الأماكن على مسرح الجامعة الأنطونيّة في مجدليّا- زغرتا في شمال لبنان.
والتزمت فرقة التراث الموسيقيّ العربيّ، كعادتها، بتقديم التقاليد الموسيقيّة العربيّة المتنوّعة، لا سيّما المشرقيّة منها، شعبيّة وفنّيّة؛ بالكثير من الاحتراف والأداء المتقن، آخذة شكل "التخت الموسيقيّ" العربيّ الأصيل وِجْهَتُها المقامات الموسيقيّة الأحاديّة، وأسلوبها التجديد من الدّاخل، وسِمَتُها الارتجال الذي تجلّى في الأمسية بأبهى حلّة لا سيّما في التقاسيم، واللّياليّ والموّاويل والقصائد. واللّافت في أمر الفرقة هي العناصر الشابّة الموجودة دومًا، والتي تعكس العلاقة الوطيدة بين التراث الموسيقيّ العربيّ من جهة، وبين هويّة هؤلاء الموسيقييّن.
وتألّفت الفرقة من هياف ياسين في موقع القيادة والعزف على آلة السنطور، كريستو العلماويّ غناء وعزفًا على آلة عود، ديامون كوين شعيا غناء، فيرونيكا حنّوش عزفًا على آلة الكمنجة العربيّة، ناجي العريضيّ على آلة الرقّ وآندريس الترس على آلة الدربكّة.