الأحد - 07 تموز 2024

إعلان

"الحشّاشين" و"حقّ عرب" و"جودر"... مسلسلات على قائمة انتظار الجمهور

المصدر: النهار
"الحشّاشين" و "جودر"
"الحشّاشين" و "جودر"
A+ A-
ساعات قليلة وينطلق الموسم الدرامي الذي يشهده شهر رمضان الكريم، حيث تتنافس فيه العديد من شركات الإنتاج على الاستحواذ على أعلى نسب مشاهدة وكسب إشادات الجماهير. وتبين خلال الأيام الماضية أنّ هناك عدداً من المسلسلات نجحت بالفعل في تصدّر قوائم "الترند" عبر مواقع التواصل، إذ أعرب كثيرون عن تشوّقهم لمتابعتها، إمّا لحداثة المحتوى وإمّا لشعبية أبطالها.
أبرز هذه المسلسلات "الحشّاشين" للنجم كريم عبدالعزيز، والذي جرى تحضيره عامين، حيث يتناول كاتبه عبدالرحيم كمال، قصة حسن الصباح، مؤسس جماعة الحشّاشين في القرن الحادي عشر الميلادي، وهي أشهر جماعة قتالية في التاريخ. وأعرب عدد كبير من رواد مواقع التواصل، عن حماستهم لمعرفة هذه القصة وكيف سيجسّدها عبدالعزيز.
المسلسل يضمّ نخبة من النجوم، منهم نضال الشافعي، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، ميرنا نور الدين، نيكولا معوض، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي، ويذكر أنّه تمّ الانتهاء من تصويره كاملاً الأسبوع الماضي.
 
 
"حقّ عرب" للممثل أحمد العوضي، من المسلسلات التي لاقت رواجاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويشهد أولى بطولات العوضي المطلقة في عالم الدراما، كما يجسّد من خلاله شخصية البطل الشعبي ابن البلد الذي يدخل في العديد من الصراعات، مع من حوله.
العوضي، طرح أغنية شعبية بصوته تعاون فيها مع الفنان الشعبي ميدو جاد، بعنوان "وحد الواحد"، التي نجحت في تحقيق أكثر من ستة ملايين مشاهدة عبر "فايسبوك"، كما روّج للمسلسل أيضاً من خلال مسابقة أعلن تفاصيلها أمس، إذ يوجه سؤالاً يومياً إلى الجمهور حول ما دار في المسلسل، وستكون قيمة الجائزة عشرة آلاف جنيه، وفي نهاية الموسم سيوجه سؤالاً عاماً عن المسلسل، وتكون قيمة جائزته نصف مليون جنيه، ما يحمس المشاهدين لمتابعته والتركيز في تفاصيله.
ياسر جلال، يخوض تجربة جديدة هذا الموسم من خلال مسلسل "جودر" الذي يعيد من خلاله تقديم أسطورة "ألف ليلة وليلة" عبر قصة جودر الصياد الذي يدخل في مغامرات تتسبّب في دخوله عالماً سحرياً مليئاً بالإثارة والتشويق، فيتحول من صياد بسيط إلى أحد أغنياء الدولة.
هذه النوعية من المسلسلات كان يلتفّ حولها الجمهور منذ عشرات السنوات في الموسم الرمضاني، ما أثار تشوّقهم لمتابعتها هذا العام، ويشارك في بطولته بجانب ياسر جلال كل من: ياسمين رئيس، أحمد فتحي، هنادي مهنا، وفاء عامر، عبد العزيز مخيون، علي صبحي، وليد فواز، ياسر الطوبجي، أحمد كشك، عايدة رياض، جيهان الشماشرجي، محمود البزاوي، مجدي فكري، وتأليف أنور عبد المغيث، وإخراج إسلام خيري.
مسلسل "مليحة"، الذي خرج من رحم الأحداث المؤلمة التي يشهدها الشعب المصري، من المتوقّع أن يحظى بمتابعة جماهيرية، حيث تتعاون فيه الفنانة القديرة ميرفت أمين، مع دياب، ويجسدان من خلال قصة أسرة فلسطينية ترغب في العودة إلى غزّة حيث كانت تقيم في السلوم، الواقعة على الحدود الغربية لمصر مع ليبيا، وخلال رحلتهم عن طريق معبر رفح يواجهون العديد من المشكلات، وأعرب عدد كبير من الجماهير عن تحمّسهم لمتابعته وبخاصةٍ أنه سيكون العمل الأول الذي يعبر عن معاناة الفلسطينيين عقب اندلاع هذه الأحداث.
 
أحمد السقّا، من الفنانين الذين يحظون بجماهيرية واسعة في مصر والوطن العربيّ، فقرّر أن يخوض المنافسة هذا العام من خلال مسلسل ينتمي إلى بيئة الدراما الشعبية، بعنوان "العتاولة" ويتعاون في بطولته مع طارق لطفي، وخلال الساعات الماضية فوجئ الجمهور بغنائهما مهرجاناً شعبياً، ما حمّسهم لمتابعته وبخاصةٍ أنّ أحداثه تدور في منطقة شعبية بسيطة ويحدث بين سكانها العديد من الصراعات وهي تلك النوعية التي تستهوي الجماهير وتحقّق نسب مشاهدة عالية.
خالد النبوي، قرّر أن يعيد رواية "إمبراطورية ميم" التي قدمتها الفنانة الراحلة فاتن حمامة، في فيلم سينمائي فترة السبعينيات، فينتظر الجمهور متابعة العمل للمقارنة بينهما، ولأنّه يشهد أيضاً عودة حلا شيحة، التي تراجعت عن قرار الاعتزال.
وأخيراً "الكبير أوي" الجزء الثامن الذي يُعد من أكثر الأعمال الكوميدية نجاحاً، ويجدد فيه أحمد مكي، إبهار جمهوره كل عام، كما ينتظر محبو مسلسل "المداح، لحمادة هلال الجزء الرابع هذا العام، وتبين من خلال "البرومو" أنّه سيشهد صراعات جديدة مع عالم الجنّ.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم