الخميس - 04 تموز 2024

إعلان

"مليحة" و"جودر" الأبرز...7 مسلسلات ينتظرها الجمهور في النصف الثاني من رمضان

المصدر: النهار
مسلسلا "جودر" و"مليحة"
مسلسلا "جودر" و"مليحة"
A+ A-
ثلاثة أيام تفصل الجمهور في مصر عن استقبال دفعة جديدة من المسلسلات، صاحبة الخمس عشرة حلقة، التي قرر صنّاعها تأجيلها لحين عرضها في النصف الثاني من شهر رمضان، والتي يظهر من محتواها وجود تنوّع فيها ما بين الكوميدي والتاريخي والاجتماعي.

أبرز هذه الأعمال "جودر" للفنان ياسر جلال، الذي يخوض من خلاله تجربة درامية جديدة، وينتمي لأعمال الخيال والفانتازيا، ويُعيد تقديم إحدى روايات ألف ليلة وليلة، التي سبق وعُرضت للجمهور بصور مختلفة.
 
يشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من الفنّانين وضيوف الشرف، منهم: ياسمين رئيس، أحمد فتحي، هنادي مهنا، وفاء عامر، عبد العزيز مخيون، علي صبحي، وليد فواز، ياسر الطوبجي، أحمد كشك، عايدة رياض، جيهان الشماشرجي، محمود البزاوي، مجدي فكري. وهو من تأليف أنور عبد المغيث، ومن إخراج إسلام خيري.
 

"مليحة" من المسلسلات التي يُتوقّع أن تحظى باهتمام جماهيريّ كبير، إذ قرّرت الشركة المتّحدة للخدمات الإعلامية صناعته بعد أحداث طوفان الأقصى، التي اندلعت في السابع من شهر شباط الماضي، والتي راح ضحيتها آلاف الفلسطينيين. ترصد مؤلفة العمل، الكاتبة رشا الجزار، الصعوبات التي تواجه الأسر الفلسطينية اللاجئة، من خلال رحلة إحداها، بعد أن تقرّر العودة إلى غزة، عقب سنوات من الإقامة بمدينة السلوم؛ وأثناء هذه الرحلة يسترجع أفراد العائلة ذكرياتهم المؤلمة في وطنهم المحتلّ.

"مليحة" يشهد التجربة الأولى للفنان دياب في عالم البطولة المطلقة، ويتعاون معه كلّ من الفنانة القديرة ميرفت أمين، حنان يوسف، الفلسطينية سيرين خاس، أمير المصري، علي الطيب، أشرف زكي. ويتولّى الإخراج عمرو عرفة. أمّا التصوير فجرى في مدينة الإنتاج الإعلامي في مصر، مع مشاهد في معبر رفح المصري.
 
 
أما من المسلسلات الكوميدية، فهناك "خالد نور وولده نور خالد" للنجمين كريم محمود عبدالعزيز وشيكو. وتدور قصته في إطار كوميدي حول فجوة زمنية تحدث وتتسبّب بظهور رجل وابنه في المرحلة العمرية نفسها، بسبب انفجار في المفاعل النووي حيث كان يعمل الأب.
يشارك في بطولته: آية سماحة، دنيا ماهر، حمزة العيلي، شريف رمزي، دنيا سامي، محمد عبد العظيم، وإخراج محمد أمين.


النجم محمد إمام ينتظره محبوه في مسلسله الجديد "كوبرا"، الذي سيعود به إليهم بعد غياب عامين. وخلال الساعات الماضية، كشفت قناة "أم بي سي" الناقلة له عن عرضه في السابع عشر من شهر رمضان، كما نشرت ملصقات دعائية منفردة لأبطاله، منهم محمد ثروت، منة فضالي، محمود عبدالمغني، محمود البزاوي، وغيرهم.


ياسمين صبري أثارت الجدل خلال الأيام الماضية بعدما روّجت لاقتراب موعد عرض مسلسلها "رحيل"، فظهرت في ملصقاته الدعائية، في داخل ورشة نجارة، وهي تمسك بمنشار. ولاحظ الجمهور عدم تطابق هيئتها مع أجواء الصورة، حيث ظهرت بأظافر مزيّنة وماكياج صاخب.

ياسمين تظهر بشخصية فتاة شعبية، تعيش حالة من الصراع والأزمات، بسبب تمردها على حياتها. ويتعاون معها في البطولة كل من: أحمد بدير، حازم سمير، أحمد صلاح حسني، أحمد صيام، محمد كيلاني، سما إبراهيم.
 
 

رانيا يوسف تنتظر أيضاً عرض"وبقينا اتنين"، بعد سلسلة من التأجيلات، بسبب وفاة الفنان طارق عبدالعزيز، في كانون الأول الماضي أثناء التصوير. لكن الشركة المنتجة قرّرت عرض العمل في الموسم الرمضاني واختصار عدد حلقاته من عشرين إلى خمس عشرة فقط.
ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم، منهم: صلاح عبدالله، مروة عبدالمنعم، ميمي جمال، وآخرون. وهو من تأليف أماني التونسي، ومن إخراج طارق رفعت، ومن إنتاج كريم أبو ذكري، بالتعاون مع المتحدة للخدمات الإعلامية.

وأخيراً، ينتظر محبو آسر ياسين مسلسله "بدون سابق إنذار"، إذ كشف البرومو الرسمي، الذي تم طرحه، عن أنه سيجسد شخصية زوج التونسية عائشة بن أحمد، ويكون بينهما العديد من الخلافات الأسرية والزوجية، ثم يكتشف خيانتها له عن طريق رسائل عبر هاتفها المحمول. يتعاون معهما في البطولة نهال عنبر، أحمد خالد صالح، حنان سليمان، أحمد علي ماهر، وآخرون.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم