الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

جويرية حمدي طفلة "ذا فويس كيدز" لـ"النهار": الحجاب لا يتعارض مع فنّي

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
جويرية حمدي
جويرية حمدي
A+ A-
نجحت الطفلة المصرية جويرية حمدي في خطف أنظار الجماهير من خلال مشاركتها في الموسم السادس من برنامج اكتشاف المواهب الغنائية "ذا فويس كيدز"، وذلك لصوتها المميز رغم صغر سنها، وقدرتها على الغناء لكِبار المطربين بشكل احترافي، ما شجّع الفنان تامر حسني وقتها على ضمّها إلى فريقه الغنائي، وإتاحة الفرصة لها لمشاركته في فيديو كليب أغنية "الله شاهد".

فاجأت جويرية الجمهور في العام الماضي وقبل التحاقها بعامها الجامعي الأول بقرار ارتدائها الحجاب، وابتعدت عن الساحة الفنية، لكنها تتفاعل بصورة مستمرة مع الملايين من متابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ممن يحرصون دائماً على تشجيعها والثناء على خطوة اتخاذها قرار الحجاب.
 
وفي اليومين الماضيين فاجأتهم بفيديو ظهرت فيه وهي تتلو آيات من القرآن الكريم بصوت عذب، أدهش الجميع، ما الجمهور إلى التساؤل: هل تنوي تسجيل القرآن الكريم بصوتها؟ وهل كان لخطوة الحجاب تأثير على أحلامها الفنية؟

جويرية، فتحت قلبها لـ"النهار" وأجابت عن كل ما يدور في أذهان محبيها، لا سيما بشأن إمكانية عودتها للساحة الفنية، وهل التواصل بينها وبين تامر حسني، مستمر أم انقطع. قالت جويرية إنها حالياً تصب تركيزها كله في دراستها، حيث التحقت بكلية الألسن وتخصصت في دراسة اللغة الصينية، كاشفةً عن أنّ دافعها لدخول هذه الكلية تحديداً هو إشباع رغبة حبها في تعلّم اللغات، لذا فهي حريصة على عدم التشتت وتركت الأنشطة كافة.

التواصل بينها وبين الفنان تامر حسني من المؤكد أنه لم يكن مثلما كان، لكنها أكدت أنه يحرص على متابعتها عبر مواقع التواصل، وتشجيعها من خلال تعليقاته أو كتابة منشور عبر خاصية "ستوري" في "إنستغرام"، مشيرةً إلى أنّها لن تنسى توجيهاته ونصائحه وتعتز بمعرفته.



البعض يرى أن فكرة ارتداء الحجاب متعارضة مع العمل بالمجال الفني، لذا تراجع عنه الكثير من الفنانات، لكن الوضع بالنسبة لمطربة "ذا فويس كيدز"، قد يكون مختلفاً، حيث أكدت أنّ الفن لن يؤثر على قرار حجابها، فقبل أن تتخذه كانت ملتزمة باختيار نوعيات معينة من الأغنيات التي تضع صوتها عليها، وأشارت أيضاً إلى أنّ الحجاب بالنسبة إليها اكتمال لدينها، ولا يتعارض مع اختياراتها.
 
شدّدت جويرية، على أنها لن تتراجع عن الحجاب لأنه بالنسبة إليها ليس قراراً لكنه خضوع لأوامر الله على حد وصفها، وتتمنى أن تكون على قدر هذه المسؤولية، كما عبّرت عن سعادتها باقتداء بعض الفتيات بها والتزامهن بالملابس الواسعة مثلها.
 
من الأمنيات التي تسعى جويرية لتحقيقها تسجيل القرآن الكريم كاملاً بصوتها، لكنها لن تتخذ تلك الخطوة إلا بعدما تتم حفظه ودراسة أحكام التجويد، متمنيةً من الله أن يعينها على تحقيق تلك الأمنية.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم