الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

عازف مصري يفقد حياته بعد إنقاذ أم وطفليها في موقف بطوليّ

المصدر: النهار
العازف الراحل
العازف الراحل
A+ A-
لقي عازف ساكسفون مصري يُدعى محمد علي نصر، مصرعه، على إثر سقوطه من داخل مصعد كهربائي بأحد العقارات السكنية، وذلك بعدما نجح في إنقاذ أم وطفليها وإخراجهم من المصعد أثناء انقطاع التيار الكهربائي، ولم يتمكن من إنقاذ نفسه وسقط من الدور التاسع.
 
تفاصيل الواقعة، حسبما جاء في نص بيان رسمي صادر عن وزارة الداخلية في مصر وحسب روايات شهود العيان، تعو إلى أمس الأول، عندما صادف القدر أن يجتمع العازف المصري مع سيدة وطفليها داخل المصعد، وعند وصولهم إلى ما بين الطابقين الثامن التاسع، توقف المصعد، نتيجة انقطاع التيار الكهربائي، وتلك هي الأزمة التي يشكو منها المصريون حالياً.
 
في موقف بطولي من العازف المصري، حاول بمساعدة أحد الأشخاص أن يحمل الطفلين لإخراجهما من المصعد والأمر نفسه مع والدتهما، فنجح في مساعدتهم، وعندما حاول القفز ما بين الطابقين الثامن والتاسع، تعثرت قدماه وسقط جثة هامدة أسفل العقار.
 
لاقى هذا الحادث أصداءً كبيرة على مواقع التواصل، حيث حمّل ناشطون، المسؤولية إلى الحكومة المصرية، باعتبارها المسؤولة عن أزمة انقطاع التيار الكهربائي، فيما أشاد كثيرون بموقف العازف البطولي، الذي فقد حياته بعدما أنقذ تلك الأسرة.
 
من جانب آخر، انتشرت منشورات توعية للمواطنين بشأن كيفية التعامل مع مثل هذه الأزمة، ففي حال انقطاع التيار الكهربائي أثناء الوجود داخل المصعد، فمن الأفضل عدم المخاطرة والقفز منه إلى الطابق الأسفل مثلما فعل عازف الساكسفون، ويُفضّل الانتظار لحين عودة الكهرباء، أو استخدام الخيط اليدوي، لإنزاله.
 
يشار إلى أن محمد علي نصر، واحد من أشهر عازفي الساكسفون في مصر، متزوج من إنكليزية وليس لديه أبناء، وكان يعمل في العزف بالإسكندرية وإنكلترا، شارك بالعزف في حفل مهرجان الإسكندرية السينمائي بدورته الأخيرة، وأشهر حفلاته كانت تقام بدار الأوبرا ومكتبة الإسكندرية وأكبر الفنادق في مصر وإنكلترا.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم