الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

اعتزال شيرين رضا... "خدعة" متعدّدة الأهداف!

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
شيرين رضا
شيرين رضا
A+ A-
"شيرين رضا تعتزل التمثيل". نبأ كان محور حديث مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام في مصر.
 
بشكل مفاجئ خرجت الفنانة المصرية معلنةً هذا القرار عبر خاصيّة القصص المصورة بموقع "إنستغرام"... انتشرت التساؤلات والتكهنات حول السبب، وما الذي دفعها لاتخاذ تلك الخطوة على الرغم من أنها لم تُشر سابقاً إلى التفكير فيها، وحقّقت نجاحات فنية في الفترة الأخيرة ما بين السينما والدراما؟

اعتزال شيرين، رُبط بالأزمة التي يعيشها طليقها الهضبة عمرو دياب، حالياً، بعدما صفع شاباً حاول التقاط صورة تذكارية معه، فاتّجهت بعض الآراء إلى أنها اختارت هذا الوقت تحديداً كيّ تفتعل حالة من الإلهاء لدى الجماهير عن طليقها، خاصةً وأن الهجوم بدا قاسياً هذه المرّة.

بعد مرور ساعات على خبر الاعتزال، اتّضح أن ما ما أقدمت عليه شيرين رضا ليس إلّا خدعة تُروّج من خلالها لحملة دعائية تشارك فيها مع الفنان ماجد الكدواني، لصالح إحدى شركات الهواتف المحمولة في مصر.
 
المشهد التمثيلي الذي يجمع بين النجمَين عبارة عن تأخّرها عن موعد التصوير، فتطلب من الكدواني أن يخبرهم بأنها اعتزلت التمثيل.

حالة من الغضب والسخرية سادت على مواقع التواصل بسبب هذه الخدعة، إذ يرى الجمهور أنها ليست فنانة شابة أو مبتدئة كي تلجأ إلى تلك الحيلة للترويج لحملة دعائية، فيما أكّد آخرون أنها تعمّدت كتابة المنشور في هذا التوقيت تحديداً كي تجذب الأنظار نحوها في الوقت الذي يتعرّض فيها طليقها لأزمة كبيرة.

حدث من قبل

فكرة اعتزال شيرين رضا ليست بجديدة، فسبق واتخذت هذا القرار، منذ سنوات بعدما أنجبت ابنتها نور من الهضبة عمرو دياب، لكنها انفصلت عنه بعد مرور ثلاث سنوات على زواجهما، وخلال فترة انفصالها عنه شعرت بالحاجة إلى الابتعاد عن الساحة الفنية من أجل تربية ابنتها، وعلى الرغم من ندمها على هذا القرار لكنها صرحت بأنه كان مناسباً في تلك الفترة من حياتها.

أزمات مختلفة مع الجمهور

لم يكن اعتزال شيرين رضا غير الحقيقي الأزمة الوحيدة التي تتسبب في تورطها مع الجمهور، فمنذ أن أعلنت عودتها إلى الساحة الفنية، دخلت في أزمات متكررة أبرزها أزمتها مع "صوت الأذان"، إذ "استنكرت تلاوته بصوت عالٍ مّما قد يزعج البعض"، وواجهت حينها حملة هجوم قاسية واتهمت بازدراء الدين الإسلامي، لكنها عادت وأوضحت أنها اعترضت على الصوت وليس على الأذان نفسه.

كما تعرضت أيضاً لهجوم من الجمهور المصري خاصة السيدات، بعدما سخرت من طلبات الزواج المبالغ فيها، ووضعت السيدات المصريات في مقارنة مع اللبنانيات، فقالت على الرغم من أنهن فائقات الجمال لكن لا يطالبن بمثل هذه الطلبات المبالغ فيها، ما اعتبره الجمهور سخرية من المصريات.
 



شيرين رضا تزوجت فى بداية حياتها من عمرو دياب، وأثمر هذا الزواج الذي بدأ في العام 1989 وانتهى عام 1992 ابنة واحدة هي نور، ثم تزوجت من شخص عربي ولم يستمر أيضاً هذا الزواج كثيراً.

ومن المعروف عنها أنها بدأت حياتها كموديل في الكليبات الغنائية، والحملات الدعائية، ثم اتجهت لتقديم الفوازير، وفي فترة التسعينيات تعاونت في العديد من الأعمال الفنية أهمها "حسن اللول" مع الراحل أحمد زكي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم