الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

المرض والوفاة شائعات تطارد النجوم في مصر... خالد زكي أحدث الضحايا يتحدث لـ"النهار"

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
خالد زكي
خالد زكي
A+ A-
في الساعات الماضية، ضجّت مواقع التواصل في مصر بنبأ وفاة الفنان القدير خالد زكي، بعد تعرضه لأزمة صحية، لكن سريعاً حرص نقيب الممثلين أشرف زكي على نفيها بشكل رسمي، وتأكيد أنه بخير ويمارس حياته بشكل طبيعي، ليثلج صدر محبيه.
 
قدّم الفنان القدير الجمهور العشرات من الأعمال الفنية، أبرزها فيلم "طباخ الريس" الذي جسّد خلاله شخصية رئيس جمهورية مصر العربية، ووضع يديه على أبرز أزمات الحكومة المصرية بشكل كوميدي، حيث تعاون فيه مع الفنان الكوميدي الراحل طلعت زكريا.
 
ليست هذه المرة الأولى التي يتعرض فيها زكي لشائعة الوفاة، فعلى مدار العام الماضي خاصةً بعد وفاة زوجته، يتداول ناشطون على مواقع التواصل بين حين وآخر، أنباء تؤكد تدهور صحّته، حيث ظهر في جنازتها في حالة انهيار شديد حزناً على رحيلها وانقطع فترة عن ممارسة نشاطه الفني، ما دفع البعض للتكهن بأنه قد يعتزل بسبب تدهور صحّته.
 
وكشف خالد زكي في حديث خاص لـ"النهار" عن كيفية تلقيه تلك الشائعات وما هو تأثيرها النفسي عليه ومن حوله، فقال إنه لم يهتم بها خاصةً أنه ليس من هواة استخدام مواقع التواصل التي تنتشر عليها هذه النوعية من الأخبار الكاذبة، لكنّه يعرف بها من وسائل الإعلام، أو بعد تلقيه كماً كبيراً من الاتصالات الهاتفية على غير العادة من المقربين منه والصحافيين للاطمئنان على صحّته والتأكد أنه بخير.
 
من المؤكد أنّ تلك الشائعات تزعجه، هذا ما أكده زكي، موضحاً أنّها تثير القلق لدى أبنائه والمقربين منه، لذا يرى أن من يروج لوفاة إنسان على قيد الحياة، شخص متجرد من إنسانيته، لا يهمّه معرفة مدى تأثير تلك الشائعة على صاحبها ومن حوله، لكن فقط يهمّه الترند وكسب المشاهدات.

خالد زكي ليس الأول

لم يكن خالد زكي، الفنان المصري الوحيد الذي لاحقته شائعات الوفاة والمرض هذا العام، فسبقته الفنانة ليلى طاهر التي تصدرت الترند نهاية شهر أيار الماضي، بعدما انتشرت أنباء تؤكد تدهور حالتها الصحية وأنها تصارع الموت، لكن تبيّن عدم صحّة ذلك، حيث تعيش بصحة جيدة، لكنها تعد من أكثر الفنانين عرضةً لشائعة الوفاة.
 
الزعيم عادل إمام، واحد من أكثر المشاهير تعرضاً لشائعات الوفاة والمرض، خاصةً أنه قرر الابتعاد بشكل مفاجئ عن الظهور الإعلامي والفني منذ العام 2020، إلا أن أسرته تطمئن الجمهور عليه بين حين وآخر، أيضاً من بين المشاهير الذين لاحقتهم شائعة الوفاة وكان لها تأثير كبير عليه الفنان إيمان البحر درويش الذي انتشر خبر وفاته بعدما نشرت ابنته صورته التي ظهر فيها بحالة مرضية شديدة، وغيرهم الكثيرون من المشاهير ممن يعانون من الأزمة نفسها.
 
من المؤكد أنّ لشائعة الوفاة تأثيراً سلبياً على صحة المشاهير نفسياً، هذا ما كشفته الدكتورة أشجان نبيل استشارية الصحة النفسية، فقالت إنّ الشخص يشعر بالتوتر النفسي ولا يفكر سوى في الموت، خصوصاً إن كان كبير السن فضلاً عن إصابته بحالة من الاكتئاب نتيجة شعوره بأن موته أصبح أمراً منتظراً، وإما أن تستمر حالة الاكتئاب ملازمة لهم فترة طويلة أو يلجأوا للتصرفات الصبيانية حتى يثبتوا لمن حولهم أنهم ليسوا قريبين من الموت.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم