الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

"ولاد رزق 3" يرسم خطّاً سينمائيّاً متقدّماً... طارق العريان لـ"النهار": حماسة تركي آل الشيخ تخيفني

المصدر: "النهار"
إسراء حسن
إسراء حسن
أبطال فيلم "ولاد رزق 3".
أبطال فيلم "ولاد رزق 3".
A+ A-
أوجد فيلم "ولاد رزق 3" حالة سينمائية مميّزة رفعت سقف التوقّعات لما يُمكن أن يُقدّم في مستقبل عالم السينما من أعمال قادرة على تحقيق أرقام قياسيّة في شباك التذاكر.

وبعد النجاحات الاستثنائية التي حققها جزآ "ولاد رزق"، قدّم صنّاع العمل وجبة دسمة بنكهة جديدة عبر جزء ثالث "ولاد رزق - القاضية"، باشروا في تنفيذه العام الماضي بعدما فازوا بإنتاج عربي - سينمائي ضخم وبرعاية "الهيئة العامّة للترفيه" و"موسم الرياض".

"لا مستحيل في السينما العربية"، عبارة أجمع طاقم عمل الفيلم وزملاؤهم عليها. فعندما تُكتب حبكة القصّة بإحكام وتواكبها عين المخرج طارق العريان الإبداعية موثّقة نجومية أبطال مصريين، أمام إنتاج سخيّ وترويج صحيح، ومشاركة منسّقي مشاهد عالميين وضعوا بصمتهم في سلسلة النجم العالمي توم كروز "Mission Impossible"، وصولاً إلى مشاركة ضيوف شرف كالملاكم العالمي تايسون فيوري، كريم عبد العزيز، أحمد فهمي، ورزان مغربي. كل هذه العناصر والشخصيات ستدفع إلى الخروج بصورة سينمائية لن تشوبها شائبة.
 


استحقّ هذا الفيلم أن يُحتفى بإطلاقه في السعودية، خصوصاً أنه صُوّر في 66 يوماً بين السعودية ومصر، ووصل عدد طاقمه في المملكة إلى 700 فرد. لذلك، أقيم مؤتمر صحافي في منطقة "بوليفارد سيتي" جمع صنّاع العمل الذين عبّروا عن سعادتهم لتحقيقه قفزه كبيرة في الجزء الثالث، مؤكدين أن دعم رئيس مجلس الإدارة في الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ وتوجيهاته أسهمت في تحقيق النجاح لفيلم يحقق أرقاماً كبيرة في شباك التذاكر.

وتبع المؤتمر حفل افتتاح وعرض خاصّ للفيلم في صالة "موفي سينما" ببوليفارد سيتي، حضره إلى جانب أبطال العمل، المستشار تركي آل الشيخ والمنتج موسى عيسى وعدد كبير من الممثلين والفنانين من مصر والسعودية ولبنان، أتوا جميعاً ليصفّقوا للخط السينمائي الذي يبدو أنه انطلق في قطار سريع وجهته محطة واحدة وهي العالمية.

مدة "ولاد رزق 3" ساعتان، أبطاله هم: أحمد عز، عمرو يوسف، آسر ياسين، كريم قاسم، سيد رجب، علي صبحي، إخراج العريان وكتابة صلاح الجهيني وإنتاج Raw Entertainment، Film Square، G Creations، Synergy Films، وتوزيع كل من Orient Films، .Boulevard Studios ويقدّم في أولى مشاهده تذكيراً بأهم ما جرى في الجزأين الأول والثاني، لذلك تبدأ القصة بعد مرور سنوات وانفصال الإخوة في طرقهم الحياتية المختلفة. لكن في يوم من الأيام، يعود شبح من الماضي ليلقي بظلاله على ولاد رزق، ويجبرهم على العودة إلى حياة الجريمة والسرقة مرة أخرى حتى ينجوا بأنفسهم، في عملية مصيرية هي الأكبر والأخطر والأهم في تاريخ الإخوة.

مخرج العمل طارق العريان قال في حديث لـ"النهار" إنّ الفيلم فاق توقعاته: "أعمل للجمهور بمسؤولية كبيرة، سعيد لأنني أحصد رد فعل جميلاً جداً". واعترف بأنّ "حماسة المستشار تركي آل الشيخ ودعمه يجعلانني أشعر بالخوف لأنهما كبيران جداً وفوق توقعاتي، لكن أعد الجمهور بأنّ الآتي سيكون أجمل".

وأكد أنّ الجمهور سيشهد قريباً على أفلام مشتركة لن تكون محصورة ضمن إطار الأكشن والكوميديا فحسب، بل ستدخل في قلب القصص الاجتماعية وسيحصل هذا الأمر سريعاً، على حد تعبيره.
 


بالنسبة للعريان، "السينما صناعة، والمطلوب تقديم أفلام تخاطب الجمهور العربي حتى نرتقي بالصناعة ونصل من المحلي في الشرق الأوسط إلى العالمي".

أمر أكّده المستشار تركي آل الشيخ قائلاً: "نحن سعداء بدعم الفن العربي، وهدفنا هو تحقيق النجاح من خلال فيلم يستفيد منه موسم الرياض، ولكن طموحاتنا تتجاوز ذلك بكثير". وأضاف أن "هناك إنتاجات سعودية، عربية، وعالمية قادمة"، ليعود ويفجّر مفاجأة من العيار الثقيل من خلال إعلانه عن تعاون سينمائي مقبل سيجمع الفنانين عمرو دياب ونانسي عجرم.

أحد أبطال العمل آسر ياسين الذي يجسّد شخصية "الشايب"، عبّر عن سعادته لمشاركة زملائه في عمل وُلد ناجحاً، مؤكداً لـ"النهار" أنّ نجاح هذه الشخصية جعله يفكّر بتخصيص طريق سينمائي منفرد لها.

الممثل المصري أحمد فهمي حلّ ضيف شرف في الفيلم، وقال لـ"النهار": "نسيت لوهلة أنني ضيف شرف، شاهدته وأنا في قمّة السعادة بعدما رأيت مستوى محبوكاً بحرفية شديدة". وتوجّه بالشكر للسعودية "على استقبالنا وأشكر "أبو ناصر" لدعم هذا الفيلم الذي من المؤكد أنه سيرفع سقف الطموحات للأفلام كلها، من دون أنسى الجهد الحقيقي للنجوم الفعليين". شكر تشاركه معه أيضاً بطل العمل أحمد عز الذي حيّا السعودية وأهلها على حفاوة الاستقبال التي جعلته يشعر بأنه في وطنه الأم، خصوصاً خلال فترة التصوير في الرياض.

الممثّل كريم قاسم الذي يؤدّي دور "رمضان رزق" قال لـ"النهار": "وكأننا نشاهد فيلماً من أفلام هوليوود. سعيد أنّ الشخصية التي أؤدّيها كبرت معي، شهدت نضوجاً وباتت تحمّلني مسؤولية مع تعلّق الجمهور بشخصيات العمل". ويستذكر المشاهد التي جمعته بالملاكم العالمي تايسون فيوري مازحاً: "حاولنا ضربه لكننا فشلنا".

ولعلّ السعادة المضاعفة لصنّاع العمل تمثّلت بوجود زملائهم إلى جانبهم لمشاركتهم فرحة النجاح، كما تقول الممثلة نيللي كريم لـ"النهار": "فرحتنا كبيرة لأننا مجتمعون لأجل دعم بعضنا وهذا ينافي ما يُحكى بأن الفنانين لا يملكون الودّ لزملائهم. نحن نفرح لبعض لأن النجاح جميل خصوصاً في عمل كبير مثل "ولاد رزق".
 


عمرو دياب لـ"النهار": فيلم يحمل مواصفات عالمية

قال الفنان عمرو دياب في لـ"النهار": "زملائي هم نجوم كبار، والمخرج طارق العريان مخرج كبير"، مضيفاً: "الجزآن الأول والثاني لفيلم "ولاد رزق" حققا نجاحاً كبيراً، والجزء الثالث يحمل مواصفات عالمية، وهو إنتاج عالمي". ووجّه دياب تحية إلى تركي آل الشيخ: "أعلم الكمّ الكبير من جانبه وحرصه في الأعمال التي يُسهم في صناعتها على الوصول والمنافسة العالمية".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم