السبت - 29 حزيران 2024

إعلان

التحقيق "يقترب من نهايته" في وفاة ماثيو بيري

المصدر: "النهار"
ماثيو بيري.
ماثيو بيري.
A+ A-
نشرت صحيفة "ديلي ميل" تقريراً جاء فيه أنه بعد وفاة ماثيو بيري المأسوية، تعتقد سلطات إنفاذ القانون أنه يجب توجيه الاتهام إلى "عدة أشخاص".
 
فعندما توفي نجم مسلسل "فريندز" عن عمر يناهز 54 عاماً العام الماضي وتم تشريح الجثة في وقت لاحق، بدأت شرطة لوس أنجليس التحقيق في ملابسات تناوله جرعة زائدة من الكيتامين.
 
وأفاد مصدر من جهات إنفاذ القانون في تقرير نشره موقع "People" يوم الثلاثاء إن التحقيق "يقترب من نهايته". ولم يوضح المصدر من هم "الأشخاص المتعددون" الذين يُحتمل أن يواجهوا تهماً، مضيفاً أن أي إجراء مستقبلي سيحدده في نهاية المطاف مكتب المدعي العام الأميركي.
 
كان ماثيو قد توفي بسبب جرعة زائدة في 28 تشرين الأول في مقاطعة لوس أنجليس. وقد تم الحكم بأن وفاته كانت عرضية، وأظهر تقرير تشريح الجثة الذي صدر في أيار أن الممثل توفي بسبب التأثيرات الحادة للكيتامين.
 
 
وأفادت التقارير لاحقًا أنه في وقت وفاته، كان بيري يخضع للعلاج بالحقن بالكيتامين. في كانون الأول من العام الماضي، تكهن خبير طبي لصفحة Page Six بأن الممثل "على الأرجح" قد حصل على الكيتامين بطريقة غير مشروعة "للاستخدام لأغراض ترفيهية".
 
وعلى الرغم من أن بيري كان يخضع للعلاج بالكيتامين لعلاج القلق والاكتئاب وقت وفاته، إلا أن تقرير تشريح جثته أشار إلى أن "الكيتامين الموجود في جسمه عند الوفاة لا يمكن أن يكون ناتجًا عن ذلك العلاج بالحقن".
 
وبدأت بعد ذلك شرطة لوس أنجليس بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات ومفتش البريد الأميركي في التحقيق في مصدر الكيتامين الذي "كان له علاقة" بوفاة الممثل.
 
في ذلك الوقت، ذكر موقع "TMZ" أن تحقيقًا جاريًا كان يبحث عن المكان الذي حصل منه الممثل على الكيتامين، وجاء فيه: "تفيد مصادر إنفاذ القانون أن هناك تحقيقًا جاريًا حول المكان الذي حصل منه ماثيو على الكيتامين الذي لعب دورًا في وفاته - والأسئلة الرئيسية هي من الذي قدم المخدر، وفي ظل الظروف التي تم فيها ذلك،" حسبما ذكرت الصحيفة. 
 
وقالت المصادر أيضًا للموقع أن "كل من الشرطة المحلية وإدارة مكافحة المخدرات تبحث في هذه المسألة منذ شهور، ولكن من غير الواضح أين وصل المحققون بالضبط في التحقيق". 
 
كما تم الكشف أيضًا عن أنهم تحدثوا بالفعل إلى "بعض الأشخاص الرئيسيين في هوليوود"، الذين "يُعرف عنهم تاريخهم في تعاطي المخدرات أو تعاطيها"، حيث "يمكن أن يكون لديهم معلومات تقود إلى المصدر"، وفقًا للتقرير. 
 
 
قبل عام من وفاته، تحدث بيري عن معاناته مع الإدمان وتحدث بالتفصيل عن رحلة إقلاعه عن الإدمان في مذكراته "الأصدقاء والعشاق والشيء الرهيب الكبير" (Friends, Lovers, and the Big Terrible Thing). وفي روايته التي صدرت في عام 2022، زعم أنه أقلع أخيراً عن الإدمان بعد عدة محاولات فاشلة.
 
وفي وقت لاحق، أخبرت مصادر لموقع "ديلي ميل" أن النجم كان يستعين بشابات عبر تطبيق المواعدة لتوصيل المخدرات إلى منزله.
 
أما بالنسبة للكيتامين الذي أودى بحياة بيري، فتقول المصادر إنه أصبح مدمنًا على المخدر بعد أن تم وصفه له للاستخدام العلاجي لعلاج الاكتئاب. وقد وجد تقرير الطبيب الشرعي، الذي صدر في وقت سابق من هذا الشهر، أن الكيتامين الموجود في جسم بيري لا يمكن أن يكون من آخر علاج له - وأن الكمية الموجودة في جسمه كانت مماثلة للمستويات المستخدمة في المستشفى لتخدير المرضى.
 
وقال أحد المصادر: "تم إعطاؤه الكيتامين كعلاج من قبل أشخاص يحاولون مساعدته". 'إنه فعال حقًا لبعض الأشخاص ولكن ليس للجميع. أراد ماثيو أن يهرب من آلام الواقع ووقع في حب تأثيراته الانفصامية".
 
وأضاف المصدر: "مذكراته هي قصة قيمة حقًا عن الطبيعة الحقيقية للإدمان'. 'لقد كان إنسانًا يحاول يائسًا أن يقلع عن الإدمان، ولم يستطع الإقلاع عنه، وواجه المصير المروع الذي ينتظر الكثير من المدمنين".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم