الأحد - 30 حزيران 2024

إعلان

مفاجآت مرتقبة وسيناريو مشوّق... تفاصيل فيلم الرعب "الفيل الأزرق 3" لـ كريم عبدالعزيز

المصدر: "النهار"
الفيل الأزرق 3
الفيل الأزرق 3
A+ A-
يبدو أن الجمهور في مصر والعالم العربي سيكون على موعد مرتقب مع نسخة ثالثة من فيلم الرعب "الفيل الأزرق"، الذي حقق الجزءان السابقان منه نجاحات ملموسة في تاريخ السينما المصرية، فهو من بطولة الفنان كريم عبدالعزيز، وقصته مأخوذة من رواية الكاتب أحمد مراد.
 
الحديث عن التحضير لجزء ثالث كان مستمراً على مدار السنوات الماضية، لكن لم تكن هناك خطوات جدية حول تنفيذه، فبين حين وآخر يؤكد صنّاعه أنهم بصدد التحضير له، من دون الكشف عن أيّ تفاصيل، لكن يبدو أن المشروع على مشارف التنفيذ بعدما كشف بطله كريم عبدالعزيز، عن ذلك في تصريحات تلفزيونية في اليومين الماضيين، فما هي تفاصيل هذا المشروع المرتقب؟
 
مؤلف الرواية أحمد مراد، انتهى بالفعل من كتابة السيناريو كاملاً، ومن المقرر أن يتضمن شخصية جديدة للجن، لم يكشف عن اسم الفنان الذي سيلعبها، وحتى الوقت الحالي لم يطلع كريم عبدالعزيز على السيناريو، لكن من المقرر أن يتخذ تلك الخطوة في الأيام المقبلة.
 
من المفاجآت التي كانت سبباً في توقع الجمهور أن يكون الفيلم مختلفاً هذه المرة عن الجزأين السابقين، مشاركة الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية في إنتاجه، مثلما فعلت مع الجزء الثالث من "ولاد رزق" الذي يحقق حالياً نجاحات غير مسبوقة في تاريخ السينما المصرية.
 
كريم، سوف يعقد اجتماعاً مع المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة، والنجم أحمد عز، من أجل تعاون فني مشترك، وجاء الإعلان عن ذلك في الوقت الذي اعلن فيه عن بدء تحضيرات الجزء الثالث من "الفيل الأزرق"، فهل سيظهر عز معه ضيف شرف مثلما فعل في فيلمه "ولاد رزق"؟ وهو ما سوف يجري الكشف عن مدى صحته.
 
الخطة الزمنية المطروحة لفيلم "الفيل الأزرق"، هي أن ينطلق تصويره في الموسم الشتوي المقبل على أن يكون جاهزاً للعرض للجماهير منتصف عام 2025، وبذلك ستكون المدة التي يضعها مؤلفه بين كل جزء وآخر هي خمس سنوات، حيث عرض الجزء الثاني نهاية العام 2019، والأول قبل ذلك بخمس سنوات.
 
"الفيل الأزرق" يرصد حياة طبيب نفسي يدعى "يحيى راشد" يمر بمشاكل عدة في حياته المهنية والشخصية وغيابه عن العمل لمدة 5 سنوات، ويعود من جديد إليه في مستشفى العباسية، حيث يصاب بأزمة نفسية تدفعه الى تناول حبوب "الفيل الأزرق" التي يدخل من خلالها عالم الجن.
 
الجزء الثانى عُرض عام 2019 وضم فريق عمل الجزء الأول نفسه وفى مقدمه المخرج مروان حامد والمؤلف أحمد مراد، مع النجوم كريم عبد العزيز ونيللى كريم وشيرين رضا، وانضمت اليهم النجمة هند صبرى فى الجزء الثانى، كما شارك فيه إياد نصار وعدد من الفنانين الذين ظهروا ضيوف شرف ومنهم تارا عماد.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم