الأحد - 07 تموز 2024

إعلان

سكرتير نقابة الموسيقيين لـ"النهار": حرصنا على التعامل رسمياً مع "الشاب المصفوع" من عمرو دياب

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
عمرو دياب وسكرتير النقابة
عمرو دياب وسكرتير النقابة
A+ A-
عاد الحديث عن واقعة صفع الفنان عمرو دياب لأحد الشباب أثناء حضوره حفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي في حزيران الماضي، بعد حدوث تطورات جديدة بينها تنحّي المحامي الموكّل اليه الدفاع عن الشاب، ولجوئه إلى نقابة المهن الموسيقية.

وعلمت "النهار" أن الشاب توجّه أول من أمس إلى مقر نقابة المهن الموسيقية برفقة عدد من المحامين من أجل تقديم شكوى رسمية ضد دياب، اعتراضاً منه على إهانته أمام الرأي العام مثلما ظهر في الفيديو الذي فجّر تلك الأزمة.
 
وفي تصريحات صحافية من داخل مقر النقابة، أكّد أن شكواه بهدف حصوله على التعويض المعنوي وليس المادي، وإجبار الفنان المصري من خلال النقابة على تقديم اعتذار رسمي له.
 
سكرتير نقابة المهن الموسيقية أحمد أبو المجد الذي استقبل الشاب في مكتبه، أوضح تفاصيل تلك الزيارة في تصريحات خاصة لـ"النهار"، قائلاً إنّه فوجئ بحضوره وثلاثة من المحامين الشباب الذين أبدوا رغبتهم في معرفة تفاصيل تقديم شكوى. وبعدما اطلعوا على الإجراءات، طالبوا بكتابتها خارج المكتب والعودة اليه بعد الانتهاء منها.

وأكد أبو المجد أن من حق أي مواطن التقدم بشكوى ضد الأعضاء العاملين، وبما أن دياب يعتبر عضواً عاملاً فيحق لهذا الشاب التقّدم بشكوى ضده، لكن ما لم يكن مفهوماً لديه حضوره برفقة ثلاثة من المحامين، ولم يعدّوا الشكوى التي يرغبون في التقدم بها، على رغم أن من المفترض أن تفاصيل الأزمة كاملة لديهم، لكنه كان حريصاً على التعامل بشكل رسمي وروتيني من دون الدخول في أي تفاصيل والتعامل مع الشكوى كغيرها.

وعن الاجراءات المفترض اتخاذها إذا تقدّم الشاب بشكوى رسمية ضد عمرو دياب، أوضح أنها سوف تحصل على رقم للنظر فيها وفي حال حدوث أي مستجدات يجري التواصل مع الشاكي لإبلاغه إياها، وتشكيل لجنة قانونية لبتها، مؤكداً أن النقابة تدعم أعضاءها وتقف بجانبهم الى حين ثبوت إدانتهم بالفعل وليس بالادعاء الكاذب.

تلك الواقعة يعود تاريخها إلى حزيران الماضي، بعدما تداول ناشطون مقطع فيديو ظهر فيه عمرو دياب، وهو يصفع شاباً أثناء حضوره إحدى حفلات الزفاف، بسبب رفضه التصوير معه، بحيث ظهر ممسكاً بسترته مما دفع "الهضبة" الى صفعه بقوّة، الأمر الذي أثار غضب الرأي العام ضده مطالبين إياه بتقديم اعتذار رسمي الى الشاب عن تلك الإهانة، لكن المفاجأة تمثّلت بتقدّم دياب ببلاغ ضده بتهمة التعدي على خصوصيته.

وفي الأيام الماضية أعلن محامي الشاب "المصفوع" تنحيه عن الدفاع عنه، بسبب تدخّل أطراف خارجيين في القضية، لكن وسائل إعلام محلية تداولت معلومات تؤكد أن سبب هذا التنحي وجود خلافات مالية، إذ كان يرغب في الحصول على ثلث التعويض الذي طالب به في الدعوى المقدّمة ضد "الهضبة"، وهو مليار جنيه.

ويشار إلى أن عمرو دياب، طرح في الأيام الماضية "ريمكس" أغنيته الجديدة بعنوان "الطعامة" عبر موقع "يوتيوب"، والأغنية من كلمات تامر حسين، وألحان عزيز الشافعى، توزيع أحمد إبراهيم، ومن المقرر أن يطرح باقي أغنيات ألبومه الصيفي في  الفترة المقبلة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم