الخميس - 01 آب 2024
close menu

إعلان

محمد صبحي لـ"النهار": عبدالله مشرف من حقّه الاعتزال.. وأتوقع تراجعه عنه

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
محمد صبحي وعبدالله مشرف
محمد صبحي وعبدالله مشرف
A+ A-
تصدّر اسم الفنان المصري عبدالله مشرف ترند مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية، بعدما أعلن اعتزاله الحياة الفنية بشكل نهائي، إذ أرجع أسباب هذا القرار إلى رغبته في الحصول على راحة والاهتمام بشؤون أسرته. كما تكونت بداخلة حالة من التشبع الفنّي بعد مسيرة فنية طويلة قدّم فيها أدواراً لا ينساها الجمهور أبرزها شخصية "عبدالله" في المسلسل الأشهر درامياً في مصر "يوميات ونيس" الذي تعاون فيه مع الفنان القدير محمد صبحي.
 
أدوار عبدالله مشرف، تركت بصمة لدى الجماهير، لكن أبرزها كان من خلال فريق محمد صبحي، فلم يقتصر التعاون بينهما على صعيد الدراما التلفزيونية، بل من خلال خشبة المسرح أيضاً، ومن أبرز الأعمال التي تعاونا فيها "تخاريف"،"وجهة نظر"، و"لعبة الست"، فكان يُعد من أبرز أعضاء فرقة ونيس الفنية.
 
محمد صبحي، عقّب في حديث خاص لـ"النهار" على اتخاذ عبدالله مشرف قرار الاعتزال في هذا التوقيت، قائلاً: "أنتم تحدثونني عن شخص من أغلى الناس على قلبي، وأعتبره مثالاً للفنان الراقي المحترم أمام الكاميرات وخلفها ونموذجاً للممثل الذي يحترم جمهوره ويعشق فنّه ومخلص له. هذه ببساطة كلمات تصف من هو عبدالله مشرف، الذي شرفت بأنه تعاون معي في فرقتي الفنّية وقدم شخصية بسيطة ظريفة في "يوميات ونيس"، تركت بصمة لدى الجمهور".
 
أمّا عن الاعتزال، فأكد أن لديه الحرية كاملة في ذلك، ويعتقد أنه بالفعل يحتاج إلى راحة بعد مسيرة فنية طويلة، أثبت فيها نجاحه كممثل راقٍ، لكنه يتوقع أن يكون هذا الاعتزال مؤقتاً وليس نهائياً، فبعد حصوله على الراحة التي يرغب فيها سيعود لجمهوره، لأنه يعشق فنّه. وفي النهاية أكد أن أي ممثل من حقه أن يتخذ تلك الخطوة في الوقت الذي يشعر فيه بأنه حقق ما كان يحلم به ويرغب في الاكتفاء بهذا القدر.
 
مشرف، من مواليد العام 1942، تخرّج في المعهد العالي للفنون المسرحية في العام 1968، ثم التحق فور تخرجه بمسرح الطليعة، لينضم بعد ذلك لفرقة الفنان محمد صبحي، وقدّم معه العديد من المسرحيات، تعاون معه كذلك في الدراما في "يوميات ونيس" بأجزائه كافّة. وفي السينما قدم العديد من الأدوار البارزة في مجموعة من أشهر أفلام السينما المصرية منها: "كتيبة الاعدام، البيضة و الحجر، الهروب، الحاسة السابعة" وغيرها.
 
في العام 2021، ترددت شائعة اعتزاله الفن بعدما غاب عن الجمهور عدة سنوات، لكنه خرج وقتها في تصريحات تلفزيونية، مؤكداً أن الفنان لا يعتزل لأنه ملك للجمهور وليس لنفسه، إلا أنه بعد مرور ثلاث سنوات تراجع عن تلك الفكرة، وقرر أن يكون ملكاً لنفسه وأسرته بعد سنوات طويلة من الانشغال عنهم بمسيرته الفنية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم